Site icon صحيفة الوطن

مرشحو غرف التجارة في اللاذقية وإدلب والقنيطرة والسويداء فازوا بالتزكية … صافي لـ«الوطن»: ليس لدينا أي علاقة بالقوائم التي يعلنها المرشحون

| رامز محفوظ

أوضح رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التجارة وغرفة التجارة والصناعة المشتركة زين صافي أنه لم يتم الانتهاء من دراسة الاعتراضات المقدمة في كل غرف التجارة، لافتاً إلى وجود غرف انتهت من دراسة طلبات الاعتراض وأصدرت القوائم النهائية وبعضها لم ينتهِ بعد، مشيراً إلى أنه مع بداية الأسبوع المقبل سيتم الانتهاء من دراسة كل طلبات الاعتراض المقدمة وصدور القوائم النهائية للمقبولين في كل الغرف.

وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف صافي: إن غرف التجارة التي صدرت فيها القوائم النهائية بأسماء المرشحين المقبولين بعد الانتهاء من دراسة طلبات الاعتراض هي غرف تجارة دمشق وريف دمشق والسويداء والقنيطرة وحمص وحماة واللاذقية وإدلب والحسكة.

ولفت إلى أن مرشحي غرف تجارة القنيطرة والسويداء وإدلب واللاذقية نجحوا بالتزكية باعتبار أن عدد المقاعد المخصصة لمجلس الإدارة فيها يساوي أو أقل من عدد المرشحين، في حين أن غرفة تجارة ريف دمشق ستجري المنافسة على المقعد المخصص للدرجة الثالثة في مجلس الإدارة بين مرشحين من الدرجة الثالثة، أما بقية المرشحين وعددهم 11 مرشحاً فسينجحون بالتزكية من دون انتخابات.

وأضاف: بالنسبة لغرف تجارة دمشق وحمص وحماة والحسكة فستجري فيها انتخابات باعتبار أن عدد المقبولين أكثر من عدد المقاعد المخصصة لمجلس الإدارة.

ولفت إلى أنه ليس للجان الإشراف أي علاقة أو شأن بموضوع الإعلان عن قوائم انتخابية وإجراء تحالفات بين عدة مرشحين وهذا حق للمرشحين.

Exit mobile version