Site icon صحيفة الوطن

حماة تكرم عمال الكهرباء لتأهيلهم ما دمره العدوان الإسرائيلي على مصياف

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد محافظ حماة معن صبحي عبود لـ«الوطن»، خلال تكريمه صباح أمس عمال الكهرباء والوحدة التشغيلية في المنطقة الوسطى، الذين أعادوا تأهيل الشبكات الكهربائية التي تضررت بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على منطقة مصياف، أن عمال المؤسسات الخدمية عموماً والكهرباء خصوصاً، أعادوا ما خربه العدوان الإسرائيلي خلال فترة قصيرة، وأنجزوا الأعمال بغيرة وطنية تجسدت في همتهم العالية.

وبيَّن أن تكريم عمال الكهرباء بالتعاون مع المجتمع المحلي وأصحاب الأيادي البيضاء، هو تكريم رمزي وسيتبعه تكريم حكومي للعمال في كل المؤسسات الخدمية، لافتاً إلى أن عطاء العمال لا يدانيه أي عطاء، ومهما كرمتهم المحافظة فستظل مقصرة، فهم رجال النور حقاً، ودائماً يتجلى حسهم الوطني العالي في وقت الشدائد.

ومن جانبه، بيَّنَ المدير العام لشركة كهرباء حماة حبيب خليل لـ«الوطن»، أن تكريم عمال الكهرباء اليوم هو عربون محبة ووفاء لهم، وتقدير لجهودهم الكبيرة التي بذلوها في إعادة تأهيل ما خربه العدوان الإسرائيلي الغادر على منطقة مصياف.

وأوضح أن الضرر المباشر للعدوان على المنظومة الكهربائية، كان في تخريب شبكات التوتر المتوسط والمنخفض، وإعطاب 6 آليات خرجت عن الخدمة، وقسم كهرباء مصياف.

وأضاف: في حين الخسائر الكبرى كانت محطة 66/20 شمال مدينة مصياف، ما أدى لانقطاع التيار الكهربائي عن محطة تحويل مصياف، وهذه المحطة تغذي العديد من آبار مياه الشرب، وبخط معفى من التقنين تغذي مطحنة سلحب ومعمل السكر وصوامع الحبوب ومحطات الطاقة الشمسية.

ولفت إلى أن إعادة المحطة المدمرة للخدمة، تحتاج إلى وقت ويعد حالياً قسم الدراسات بالمؤسسة العامة للكهرباء خطة عمل لإعادة تأهيلها.

Exit mobile version