Site icon صحيفة الوطن

انعقاد القمة الإعلامية لبلدان «بريكس» في موسكو … لافروف: التعاون الإعلامي ضمن أطر المنظمة يزداد ترسخاً

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال فعاليات الدورة السابعة من القمة الإعلامية لبلدان منظمة «بريكس»، أن التعاون الإعلامي ضمن أطر المنظمة يزداد ترسخاً وقوة.

وبدأت أمس في العاصمة الروسية موسكو أمس فعاليات الدورة السابعة من القمة الإعلامية لـ«بريكس» بحضور رؤساء وممثلي 60 مؤسسة إعلامية من 45 بلداً بينها الوكالة العربية السورية للأنباء «سانا».

وتبحث القمة الإعلامية الحالية المنظمة من وكالة تاس الروسية دور الإعلام في العالم المتعدد الأقطاب، وقضايا الأمن الإعلامي في العالم الحديث، وجوانب فنية لتبادل المعلومات والأنباء.

وفي كلمة متلفزة موجهة للقمة، أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مجموعة بريكس تعتبر آلية فريدة من نوعها للتعاون المتعدد الجوانب، مشيراً إلى أنه يجري ضمن إطارها تعاون مثمر بين بلدان تمثل حضارات وأقاليم جغرافية مختلفة، وقال لافروف: «إننا نسجل بارتياح ازدياد اهتمام بلدان الأغلبية العالمية بهذه المجموعة التي كانت تضم خمسة بلدان في البداية، ووصل عدد أعضائها إلى عشرة حالياً، وهناك أكثر من ثلاثين دولة تقدمت بطلبات للانضمام إليها»، موضحاً أن رئاسة روسيا لمجموعة بريكس في السنة الحالية تجري تحت شعار «ترسيخ التعددية من أجل التطور والأمن الشاملين».

وشدد وزير الخارجية الروسي على أنه في ظروف الحتمية التاريخية لنشوء نظام عالمي متعدد الأقطاب يزداد الطلب على العمل الاحترافي المهني للصحفيين والإعلاميين على اختلاف أنواع نشاطهم، مبيناً أن التعاون الإعلامي ضمن أطر بريكس يزداد ترسخاً وقوة، ويجري تكثيف التبادل الإعلامي والتعاون بوجه عام بين البلدان أعضاء المنظمة.

Exit mobile version