Site icon صحيفة الوطن

64 شهيداً في اليوم الـ344 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة … الاحتلال يستهدف مدرسة تؤوي نازحين ويقصف عيادة «أونروا» في المغازي

مع دخول عدوانه اليوم الـ44 بعد الـ300، واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي مستهدفاً مراكز الإيواء وتجمعات النازحين، في وقت ارتفع فيه عدد الضحايا الفلسطينيين إلى ما يقرب من 41200 شهيد إضافة إلى نحو 95300 مصاب حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ48 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 64 شهيداً و155 جريحاً، وقالت الوزارة في بيانها: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ344 على القطاع ارتفع إلى 41182 شهيداً و95280 جريحاً في حين لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
في السياق، استُشهد خمسة فلسطينيين، وأصيب آخرون، أمس السبت، في استهداف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين شمال غرب مدينة غزة، حسب مصادر محلية أفادت وفق وكالة «وفا» بأن 5 شهداء ارتقوا، وأصيب آخرون بجروح خطرة، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منطقة «أرض الشنطي» قرب مدرسة «دار الأرقم» شمال غرب مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال مرفقاً لتعبئة الوقود غرب المدينة.
ووسط القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلاً في مخيم المغازي ما أدى لاستشهاد فلسطينيين اثنين، بالتزامن مع استهداف مدفعية الاحتلال بشكل متكرر المناطق الشرقية لعيادة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» والمناطق المحاذية لشارع أبو جلال في المخيم.
كذلك أفادت «وفا» بأن طواقم الدفاع المدني والإسعاف انتشلت جثامين 10 شهداء بينهم 4 أطفال، و3 سيدات، جراء قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة بستان في حي التفاح شرق مدينة غزة، متحدثة عن عدد من المفقودين بين الأنقاض. في حين استشهد 3 فلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال خيمة تؤوي نازحين في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، في حين استشهدت فلسطينية من عائلة العمراني، جراء قصف الاحتلال منزلاً للعائلة في شارع المنطار شرق منطقة الشجاعية بمدينة غزة، للمرة الثانية، وأصيب آخرون يقطنون منازل مجاورة.
وتحدثت مصادر فلسطينية، عن وصول شهيد إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع، من منطقة مضخة بيت حانون، بفعل استهداف الاحتلال المدفعي المتواصل، في حين استشهد فلسطينيان، وأُصيب آخرون بجروح، جراء قصف الاحتلال المدفعي بيت حانون، كذلك قصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخ منزلاً لعائلة المقادمة في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال غزة، في حين شهد شمال غرب النصيرات قصفاً مكثفاً من طائرات الاحتلال، كما استهدف القصف المدفعي شمال شرق مخيم البريج.
مصادر محلية أشارت وفق «وفا» إلى أن الاحتلال قصف روضة العلياء التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين، وفي خان يونس جنوب القطاع استشهد الليلة قبل الماضية، عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون في قصف للاحتلال، كما أكد الدفاع المدني، أن الاحتلال استهدف خيمة تؤوي نازحين في منطقة العطار بمدينة خان يونس.
وبالتزامن، تحدثت قناة «القاهرة الإخبارية» أن قوات الاحتلال الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات باتجاه عدة مناطق بقطاع غزة، وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استهدفت منزلاً بمخيم المغازي وسط قطاع غزة ما أودى بحياة فلسطينيين وأسفر عن عدد من الإصابات.
وقالت: «الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مجموعة من المواطنين داخل حي الصبرة، إلى جانب استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على رفح الفلسطينية، وخاصة في منطقة المواصي التي تتحدث إسرائيل عنها بأنها منطقة آمنة»، مشيرة إلى أن طائرات مروحية للاحتلال أطلقت نيران رشاشتها الثقيلة باتجاه منطقة المواصي.
الشريط الساحلي لمدينة غزة وطريق الرشيد تعرضا لإطلاق نيران متواصل وقذائف مدفعية من الزوارق الحربية الإسرائيلية التي تجوب قبالة شواطئ قطاع غزة، وتركزت هذه القذائف باتجاه المنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية وأيضاً المنطقة الغربية لمدينة دير البلح في المحافظة الوسطى»، وفق موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري.
في الأثناء، أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس، عن 9 فلسطينيين فقط من قطاع غزة، اعتقلوا خلال العدوان على القطاع حسب وكالة «صفا» التي أشارت إلى وصول الأسرى التسعة إلى مستشفى غزة الأوروبي جنوبي خان يونس.

Exit mobile version