Site icon صحيفة الوطن

«الحربي» استهدف تحركات الدواعش في تدمر والسخنة وجبالها والرصافة … الجيش يقضي على إرهابيين من «أنصار التوحيد» في جبل الزاوية

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق-الوطن- وكالات

قضى الجيش العربي السوري أمس على العديد من الإرهابيين بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، في حين واصل الطيران الحربي السوري- الروسي المشترك غاراته المكثفة على خلايا تنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص الشرقية وقطاع الرصافة ببادية الرقة الغربية.

وفي التفاصيل، استهدف الجيش بمدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه بريف إدلب الجنوبي، إذ بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش بريف إدلب دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين بمحيط كنصفرة وسفوهن بمنطقة جبل الزاوية، وهو ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من مسلحي ما يسمى تنظيم «أنصار التوحيد» الإرهابي.

وأوضح أن ضربات الجيش للإرهابيين كانت رداً على اعتداءات ما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، على نقطة عسكرية بقذائف صاروخية في جنوب إدلب، بخرق فاضح ومتكرر لاتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد.

ولفت إلى أن وحدات الجيش بريف حماة فرضت الهدوء الحذر وشبه التام بمحاور سهل الغاب الشمالي الغربي.

وفي البادية الشرقية، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك، وبالتعاون والتنسيق مع طيران الاستطلاع، شن عدة غارات مكثفة على تحركات مؤللة لخلايا من تنظيم داعش ونقاط انتشارها في تدمر والسخنة وجبالها ببادية حمص الشرقية، وقطاع الرصافة ببادية الرقة الغربية، موضحاً أن الغارات حققت أهدافها.

من جهة ثانية، قصف الاحتلال التركي قرية عون الدادات بريف منبج بالمدفعية، في حين دارت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين قوات ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» من جهة، والفصائل الموالية لأنقرة من جهة أخرى، إثر محاولة الأخيرة التسلل نحو مواقع الأولى في قرية العريمة بريف منبج، وسط معلومات عن وقوع إصابات، وذلك حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

كما استقدم الاحتلال التركي تعزيزات عسكرية تتألف من 13 آلية تحمل معدات عسكرية ولوجستية إلى النقطة التركية الموجودة على أطراف مدينة إعزاز المحتلة بريف حلب الشمالي.

بدورها استقدمت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم الذي يقوده الاحتلال الأميركي تعزيزات عسكرية ولوجستية وجنوداً عبر طائرة شحن قادمة من العراق إلى قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة.

ووفقاً للمصادر الإعلامية المعارضة استهدف جيش العشائر العربية بالأسلحة الرشاشة مقر فوج لـ«قسد» ببلدة العزبة بريف دير الزور الشمالي من دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

Exit mobile version