Site icon صحيفة الوطن

أنفقت 8000 دولار أثناء نومها

أنفقت امرأة بريطانية 6000 جنيه إسترليني (نحو 8000 دولار أميركي) على التسوق أثناء نومها، في حالة مرضية نادرة.

وتعاني إليسا دالتون (39 عاماً) اضطرابات في النوم منذ صغرها، لكن حالتها بدأت في التدهور خلال السنوات الماضية، حيث أصبحت تقوم بأشياء خلال نومها لا تتذكرها عندما تستيقظ.

وقالت: إنها حين كانت في الخامسة من عمرها كانت تغفو في السرير لكنها تستيقظ على أرضية المطبخ.

وعندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها، تركت أمها العائلة فجأة، ثم توفي والدها، فانتقلت للعيش مع جدتها حيث ساءت الأمور أكثر.

تقول إليسا: إنها كانت تجري محادثات كاملة مع جدتها أثناء النوم، ولم تكن تصدقها حين تخبرها بذلك، حتى سجلت لها محادثة في إحدى الليالي وأعادت تشغيلها عندما استيقظت صباحاً.

وفي أحد الأيام، وصلها طرد يحتوي على زوج من النظارات الشمسية الذهبية. وفي حيرة من أمرها، قامت بتسجيل الدخول إلى حسابها ووجدت أنها قد عرضت على البائع مبلغ 26 جنيهاً إسترلينياً في منتصف الليل.

ولم يتوقف الأمر عند الملابس. فمع مرور الأشهر، وصلت حقائب ومنتجات للشعر وعلب ماكياج وصناديق من ورق التواليت إلى منزلها. وكان زوجها صبوراً بشكل لا يصدق. وحاول إيجاد حل للمشكلة، فقام بحذف كل تطبيقات التسوق لديها، ثم نقل أجهزتها الذكية بعيداً عن سريرها، حتى إنه أخفاها، لكنها كانت تجدهما دائماً.

وبحلول أواخر عام 2019، كان الأمر يتفاقم فبدأت العلاج. وعلمت أن التسوق هو رد فعل لفقدان والديها، وتم تشخيصها بالإصابة باضطراب النوم.

Exit mobile version