Site icon صحيفة الوطن

الحكومة الأردنية تقدم رسمياً استقالتها للملك عبد اللـه الثاني

قدم رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، أمس الأحد، استقالة حكومته رسمياً للملك عبد اللـه الثاني، تمهيداً لتشكيل حكومة جديدة بعد الانتخابات البرلمانية، بينما رجحت مصادر أن يخلف الخصاونة جعفر حسان المدير الحالي لمكتب الملك.

وقالت قناة «المملكة» التلفزيونية الأردنية: إن «حكومة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، قدمت صباح (أمس)، استقالتها بعد إنجاز استحقاق انتخابات مجلس النواب العشرين»، وبعد كل انتخابات برلمانية، تجري كل 4 سنوات في الأردن، تقدم الحكومة استقالتها للعاهل الأردني، الذي يكلف رئيس وزراء جديداً تشكيل حكومة جديدة.

وجرت الانتخابات وفق قانون جديد تم إقراره، في كانون الثاني من عام 2022، خصص فيه 41 مقعداً للأحزاب، في محاولة لإعطاء دفع للعمل السياسي، وشُكلت حكومة الدبلوماسي والقانوني بشر الخصاونة (55 عاماً)، في الثاني عشر من تشرين الأول من عام 2020.

في السياق، ذكرت وكالة «عمون»، نقلاً عن مصادرها، أن جعفر حسان، مدير مكتب الملك الأردني، هو أقرب المرشحين لخلافة الخصاونة في الحكومة المقبلة، وجعفر حسان هو سياسي ووزير أردني سابق من مواليد عام 1968، عمل في مناصب عدة، شملت تسلمه حقيبة وزارة التخطيط والتعاون الدولي بين عامي 2009 و2013، ونائباً لرئيس الوزراء ووزير دولة للشؤون الاقتصادية في عام 2018، ويشغل حالياً مدير مكتب الملك الأردني.

Exit mobile version