Site icon صحيفة الوطن

بلغ عددهم 85 طفلاً وطفلة منذ بداية العام … «قسد» تخطف قاصرين من رأس العين وعين العرب لزجهم في صفوفها

واصلت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» انتهاكاتها بحق الأطفال، عبر استقطاب وخطف القاصرين والقاصرات لزجهم في صفوفها، حيث وصل عدد من اختطفتهم منذ بداية العام الجاري إلى أكثر من 85 طفلاً وطفلة، وكان آخرهم طفلة من ريف عين العرب شرق حلب، وطفلاً من رأس العين بريف الحسكة.
مصادر إعلامية معارضة، ذكرت أن ما تسمى «الشبيبة الثورية» التابعة لـ«قسد» استقطبت فتاة قاصراً، تبلغ من العمر 15 عاماً، من بلدة جلبية الواقعة في ريف عين العرب ضمن مناطق سيطرة الميليشيات في ريف حلب الشرقي، موضحة أن الفتاة تعاني مرضاً في الكبد، وكانت في حالة غضب حين تواصلت مع «الشبيبة الثورية» نتيجة خلاف مع عائلتها، لتصل سيارة تابعة لـ«الشبيبة» إلى منزل العائلة بعد منتصف الليل، حيث تم اقتياد الفتاة إلى وجهة مجهولة.
وحاولت عائلة الفتاة التواصل مع عدة جهات أمنية وعسكرية لإعادة ابنتهم، لكن جهودهم باءت بالفشل ولم يتلقوا أي ردود أو معلومات حول مكان وجودها.
وتسببت الحادثة بحالة من القلق والتوتر بين أهالي المنطقة، الذين عبّروا عن استيائهم من تكرار مثل هذه الانتهاكات من «الشبيبة الثورية» وسط تجاهل الجهات المسؤولة.
ولاتزال العائلة تناشد الجهات المعنية للتدخل الفوري وضمان سلامة الفتاة وعودتها إلى حضن أسرتها.
وفي السياق، أفاد موقع «باسنيوز» الكردي أن «الشبيبة الثورية» خطفت قاصراً يتيما اسمه محمد عماد سليم ويبلغ من العمر 14 عاماً، وهو من نازحي مدينة رأس العين شمال الحسكة بهدف تجنيده قسرياً في صفوف «قسد».
ونقل الموقع عمن تسمى « شبكة رصد سورية لحقوق الإنسان» أن عملية الخطف تمت من مخيم الطلائع بالحسكة حيث تم اقتياده إلى معسكر تجنيد للأطفال في المنطقة.
في الأثناء، أكد الموقع أن «الشبيبة الثورية» خطفت أكثر من 85 طفلاً وطفلة في مناطق سيطرة «قسد» منذ بداية العام الجاري، وذلك بهدف تجنيدهم قسرياً في صفوف الميليشيات.
وأشار إلى أن عمليات خطف القصر تتم بإشراف مباشر من كوادر «قسد» وتنفذها «الشبيبة الثورية» وأذرع أخرى تابعة لـ«قسد».
وذكر الموقع أن هؤلاء الأطفال يخضعون للدورات العسكرية والسياسية في معسكرات تشرف عليها «قسد» في الحسكة وحلب والرقة وعين العرب ومناطق أخرى.
وأكد، أن ذوي هؤلاء الأطفال المخطوفين يتعرضون إلى التهديد بالسجن في حال مطالبتهم بعودة أبنائهم ولا يستطيعون التواصل مع أبنائهم أو معرفة شيء عن مصيرهم.
وتعتبر المحكمة الجنائية الدولية تجنيد الأطفال جريمة حرب لكن «قسد» لا تحترم اتفاقها مع الأمم المتحدة.
ووفق الموقع خطفت «الشبيبة الثورية» خلال أقل من أسبوع 4 أطفال في مناطق سيطرة «قسد» في الحسكة والقامشلي والرقة بهدف تجنيدهم قسرياً في صفوف الأخيرة.

Exit mobile version