Site icon صحيفة الوطن

في مجلس محافظة القنيطرة … مدير التربية: إنهاء تعيين مديري المدارس الذين مضى على تعيينهم 4 سنوات وسيتم الاحتفاظ بالمتميزين!

| القنيطرة – خالد خالد

شهد مجلس محافظة القنيطرة العديد من المناقشات والمداخلات الجريئة حول الوضع الخدمي والزراعي في المحافظة، فاتهم عضو مجلس المحافظة خالد دندشي المعنيين بالقنيطرة بعدم تقديم أي خدمات لأبناء تجمعات درعا والبالغ عددها 60 تجمعاً وتتبع لوحدتين إداريتين فقط، مبيناً أنه مضى على تشكيل مجلس المحافظة فترة طويلة والناس تسأل عن غياب الخدمات ولكن لم يسمعوا إلا الوعود والتجمعات ضائعة بين محافظتي درعا والقنيطرة.

وخلال جلسة المحافظة أمس أضاف دندشي: محافظة درعا لا تقدم أي خدمات لأبناء القنيطرة ولا تسمح للمنظمات المانحة بتقديم أي دعم لتجمعات القنيطرة، وشبكة الصرف الصحي مسدودة منذ ثلاثة أشهر، مقترحاً لحل مشاكل تجمعات القنيطرة بدرعا إحداث بلديات جديدة لتخفيف الأعباء عن البلديتين الحاليتين.

وطالب عضو مجلس المحافظة بسام الشرعبي العنزي بافتتاح شعبة للسابع والعاشر في ثانوية المتفوقين الثانية بمدينة البعث بالعدد الحالي والذي لا يحقق العدد المطلوب من الوزارة، بسبب خصوصية المحافظة «نائية» ووقوعها على خط المواجهة مع العدو الصهيوني وعدد السكان فيها قليل، طالباً من وزارة التربية باستثناء ثانوية المتفوقين الثانية فقط من معدل اختبار السبر في مدارس المتفوقين وتخفيض القبول من 60 إلى 55 لقبول أكبر عدد من الطلاب وعدم إغلاق هذا الصرح العلمي، علماً أن 13 طالباً من أصل 16 نجحوا هذا العام بالثانوية وعلاماتهم تخولهم دخول المجموعة الطبية.

وأضاف: يرفض بعض أصحاب المحطات توزيع المازوت الزراعي على الجمعيات والفلاحين حتى يتم التنازل عن كمية لا تقل عن ألف لتر، مشيراً إلى أنه تم مساومة الفلاح الذي حصل على كميات كبيرة ببيع نصف الكمية المخصصة له واستلام النصف الآخر، رغم اللجان التي شكلتها المحافظة لهذا الأمر والتي بقيت حبر على ورق، عدا عن أن العدادات غير صحيحة وبحاجة إلى معايرة.

كما تساءل الشرعبي عن تفاوت أسعار الدواء بين صيدلية وأخرى وعدم وجود صيدلية مناوبة ليلاً.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات فرج صقر أن توزيع المازوت الزراعي يتم وفق البطاقة الذكية وبإمكان أي فلاح استلام المادة من أي محطة من دون رسالة، مشيراً إلى أن لجنة المحروقات غير معنية بالمازوت الزراعي وخارج حسابات البيانات المقدمة من الزراعة.

وتابع: ورد شكاوى كثيرة على توزيع المازوت الزراعي وتم تنظيم ضبطين بحق محطتين، مضيفاً: كما تم تشكيل لجنة من المحافظة وفرع الحزب للإشراف على توزيع المازوت الزراعي مكانياً.

وأفاد مدير التربية عبدو زيتون أنه سيتم إغلاق ثانوية دروشا لعدم وجود طلاب وعددهم فقط 15 طالباً بالأول والثاني الثانوي، وسيتم نقل الكادر إلى مدارس جديدة الفضل.

وأضاف زينون: أما بالنسبة لافتتاح الصفين السابع والعاشر في ثانوية المتفوقين الثانية سيتم مخاطبة الوزارة بذلك والملاحظ عزوف تقدم الطلاب للثانوية لوقوعها بمدينة البعث وصعوبة التنقل إليها بسبب أزمة النقل، موضحاً أنه سيتم إعفاء مديري المدارس الذين مضى عليهم 4 سنوات بموجب تعليمات الوزارة، وسيتم الاحتفاظ بالمدير المتميز لمدة 4 سنوات أخرى مع تقديم المبررات لبقائه.

وطالب محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران بالوقوف على واقع السكن العمالي واستلام المخصصين لسكنهم على الواقع أو التعهد من إدارة الإسكان باستكمال العمل وإكساء المشروع، مبيناً بإبرام عقد لتصنيع الحاويات وسيتم تخصيص تجمعات درعا بأعداد كافية.

ومن أبرز الطروحات التي تم طرحها في المجلس تخديم قرية سويسة بالخدمة الهاتفية وصيانة الطريق الرئيس «خط السرافيس» إضافة إلى قمع ظاهرة الدراجات النارية بتجمع جديدة الفضل ومعالجة أزمة النقل المتفاقمة في المحافظة.

Exit mobile version