Site icon صحيفة الوطن

لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل

تقدم لبنان، أمس الثلاثاء، بشكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد تسببها بمقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني اللبناني.

وقالت الوكالة «الوطنية للإعلام»، إن شكوى بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، جاءت بعد استهداف إسرائيل آلية تابعة للدفاع المدني في بلدة فرون – قضاء النبطية، ما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الدفاع المدني كانوا في مهمة لإطفاء حريق أشعله القصف الإسرائيلي.

وأوضحت الوكالة أن الشكوى اللبنانية لمجلس الأمن صدرت بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عبد اللـه بو حبيب، وتضمنت إدانة «الاعتداءات الإسرائيلية غير الإنسانية المتكررة والمتعمدة وغير المبررة لعمال الإغاثة والإسعاف ولمراكز صحية ومؤسسات استشفائية، التي تعد انتهاكا فاضحاً لحقوق الإنسان، وللقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني».

ودعا لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن إلى «إدانة هذه الجرائم ومحاسبة إسرائيل والضغط عليها بكل الوسائل من أجل أن تلتزم بالقوانين والأعراف الدولية»، وفي وقت سابق، أعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن توسيع أهداف الحرب لتشمل إعادة سكان الشمال الذين فروا من الاشتباكات عبر الحدود مع «حزب الله».

وقال مكتب نتنياهو في بيان حينها: «قام المجلس السياسي الأمني بتحديث أهداف الحرب هذا المساء، لتشمل ما يلي: العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم»، يشار إلى أن حدة التوترات تصاعدت، في الآونة الأخيرة، إلى حد كبير متزامنة مع تهديدات إسرائيلية بشن هجوم موسع على الجبهة الشمالية مع لبنان.

Exit mobile version