Site icon صحيفة الوطن

فارس لـ«الوطن»: نأمل بوصول الأكفأ والأجدر لإدارة شؤون النقابة … المحامون يخوضون انتخاباتهم بدءاً من الأحد القادم

| محمد منار حميجو

يخوض المحامون انتخاباتهم اعتباراً من يوم الأحد القادم وتستمر على مدار أسبوع في فروع نقابة المحامين في المحافظات في ظل توقعات بأن تشهد هذه الانتخابات تغيرات كبيرة وخصوصاً بعد قرار القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الخاص بعدم السماح بترشح أي بعثي لأكثر من دورتين لأي مهمة نقابية على مستوى واحد، وذلك في إطار ضخ دماء جديدة.

وبدأت عمليات الاستئناس بالنسبة للمحامين البعثيين وذلك لاختيار مرشحي الحزب لخوض الانتخابات النقابية في فروع النقابة وكذلك للمؤتمر العام، حيث أكد نقيب المحامين الفراس فارس أن هناك إقبالاً من المحامين على الترشح سواء لعضوية الفرع أو للمؤتمر العام للنقابة، وخصوصاً أنه من المتوقع أن يكون هناك تغير كبير في هذه الانتخابات بعد قرار القيادة المركزية الخاص بالدورتين الانتخابيتين.

وأعرب فارس عن أمله بأن يصل في هذه الدورة الانتخابية الأشخاص الأكفأ والأجدر لإدارة شؤون النقابة، وخصوصاً أن هناك ثقة بأصوات المحامين الذين سوف يختارون ممثليهم سواء لعضوية الفروع أم مجلس النقابة، مشيراً إلى أن عمليات الاستئناس الحزبي باشرت في عدد من الفروع لاختيار مرشحي الحزب لخوض الانتخابات الفرعية التي سوف تجري الأسبوع القادم.

من جهته أكد رئيس فرع ريف دمشق لنقابة المحامين محمد أسامة برهان أن عدد المرشحين للفرع والمؤتمر العام 80 محامياً منهم 8 من السيدات.

Exit mobile version