Site icon صحيفة الوطن

أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق … سورية مستعدة لاستقبال المصابين والعراق ترسل فرقها الطبية

على خلفية الكارثة الناتجة عن الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان أمس، توالت مواقف الدعم والإسناد، فعبر وزير الصحة حسن محمد الغباش عن استعداد سورية لتقديم أي مساعدة، فيما وجه رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني بإرسال الطواقم الطبية إلى لبنان. وخلال اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني فراس الأبيض، أكد وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال حسن محمد الغباش عن استعداد سورية الكامل لتقديم أي مساعدة للمواطنين اللبنانيين سواء عبر استقبال المصابين في مشافي سورية وتقديم العلاج اللازم لهم أم عبر إرسال فرق طبية لتقديم العون والمساعدة، حسب «سانا».
وقدم الغباش التعازي لنظيره اللبناني وأعرب عن التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى.
بدوره استنكر العراق في بيان رسمي، الهجوم السيبراني الإسرائيلي وتهديدات شن الحرب على لبنان ودعا إلى تدخل دولي عاجل من أجل منع انزلاق الأوضاع في المنطقة وتوسيع دائرة الحرب، ووجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بإرسال فرق الطوارئ والطواقم الطبية العراقية إلى لبنان.
من جهته أدان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي العدوان وأعرب في اتصال هاتفي مع نظيره اللبناني عبدالله بو حبيب عن تعازيه وتضامنه مع الحكومة والشعب اللبناني وأسر الشهداء والمصابين معلناً استعداد بلاده لتقديم المساعدات اللازمة.
وذكرت «سكاي نيوز عربية» نقلاً عن مصادر خاصة لم تسمها أن الموساد الإسرائيلي وضع كمية من مادة «PETN» شديدة الانفجار على بطارية أجهزة اتصال لحزب الله، وتم تفجيرها عبر رفع درجة حرارة البطارية.
كما ذكر مصدر أمني لبناني في تصريح إعلامي أن أجهزة الاتصال التي انفجرت في عدد من المناطق اللبنانية كانت مفخخة بشكل مسبق.

Exit mobile version