Site icon صحيفة الوطن

.. ويستعدون لمعركة الشدادي

يستعد تنظيم داعش لخوض معركة منطقة «الشدادي» الواقعة إلى الجنوب من مدينة الحسكة، ومن المتوقع أن تكون المواجهة في هذه المعركة مع «قوات سورية الديمقراطية». وذكرت «لجان التنسيق المحلية» المعارضة وفق ما ذكرت مواقع إلكترونية معارضة أن اجتماعاً عقد في السادس من الشهر الجاري في الرقة ضم المدعو «أبو دجانة العراقي» أحد مساعدي زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي وقادة آخرين من بينهم أمير ولاية الرقة «أبو لقمان».
وقالت المصادر: إن هدف الاجتماع تقدير احتياجات الأسلحة والذخائر المفترض استقدامها من الموصل لخوض المعركة، كما تم خلال الاجتماع البحث بتبادل للأسرى مع «وحدات حماية الشعب» ذات الأغلبية الكردية لأمراء أسرى لدى الوحدات مقابل عائلات «إيزيدية» محتجزة لدى التنظيم في بلدة الشدادي.
وأشارت المصادر إلى أنه تقرر خلال الاجتماع نقل عائلات عناصر التنظيم من الأجانب إلى الموصل دون معرفة الأسباب.
وسيطر تنظيم داعش الاثنين، على 4 قرى في منطقة «جبل عبد العزيز» بريف الحسكة الغربي، بعد معارك مع تحالف «قوات سورية الديمقراطية».
وأفاد مصدر محلي من سكان «جبل عبد العزيز» حسب الموقع الإلكتروني، بسيطرة التنظيم على قرى «صفيان»، و«أبو فخيذ»، و«مشرفة»، و«البديع» جنوب مدينة «رأس العين» على الأطراف الغربية الشمالية لجبل عبد العزيز القريبة من الحدود الإدارية لمحافظة الرقة. وأفادت سيدة قريبة من المنطقة، بأنها سمعت دوي 5 انفجارات قوية في المنطقة بين الساعة التاسعة والعاشرة من صباح أمس، لكنها لم تؤكد إن كانت مفخخات للتنظيم ضربت المنطقة أم غارات للطيران الحربي استهدفتها. إلى ذلك قصف طيران التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، مناطق في قرية «النوفلية» جنوب غرب مدينة الحسكة، على خط الجبهة بين التنظيم وبين تحالف «سورية الديمقراطية»، الذي يشكل مسلحو «حزب الاتحاد الديمقراطي» عاموده الفقري. وكان مسلحو الاتحاد الديمقراطي أحكموا سيطرتهم على كامل منطقة «جبل عبد العزيز» بعد مواجهات ضارية مع تنظيم داعش، بدعم من طيران التحالف الدولي، وذلك في 20 أيار 2015.

Exit mobile version