Site icon صحيفة الوطن

في الذكرى 34 لانتفاضتهم.. أهالي الجولان مصممون على إسقاط المشروع الصهيوني

أحيا أهلنا في الجولان السوري المحتل أمس الذكرى الـ34 لانتفاضتهم بوجه الاحتلال الإسرائيلي.
وأكد الأسير السوري المحرر بشر المقت في كلمة له خلال حفل فني أقيم في قرية مجدل شمس: وقوف أبناء الجولان السوري إلى جانب وطنهم الأم جيشاً وشعباً وقيادة في مواجهة ما يتعرض له من تآمر وعدوان إرهابي موجهاً التحية إلى أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال ومعتقلاته.
بدوره قدم المحامي يامن زيدان مداخلة حول الشهيد سمير القنطار عميد الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، نوه فيها بتاريخه النضالي ومواقفه في مواجهة الاحتلال وسجانيه.
بدورها أكدت الهيئة الشعبية لتحرير الجولان، أن الصمود الأسطوري لأهالي الجولان المحتل في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ودفاعهم عن هويتهم وانتمائهم يمثل «تعبيراً أصيلاً عن تطلعات الشعب العربي السوري واستجابة أكيدة لمواقف القيادة وإصرارها على حمل راية المقاومة حتى إنجاز التحرير والعودة».
وفي بيان بمناسبة الذكرى الرابعة والثلاثين للإضراب التاريخي الشامل والمفتوح الذي أعلنه أهلنا في الجولان المحتل في مثل هذا اليوم عام 1982 أشارت الهيئة إلى أن أهالي الجولان المحتل أكدوا من خلال رفضهم القرار الصهيوني الجائر بفرض الهوية الإسرائيلية عليهم انتماءهم للوطن الأم سورية، حيث «تصدوا بصدورهم العارية لآلة القمع الباطلة لتثبيت هوية عروبتهم وإيمانهم بالأرض والحق الذي يذودون عنه باذلين من أجله أغلى ما يملكون».
وكان كيان الاحتلال الإسرائيلي أصدر في الرابع عشر من كانون الأول عام 1981 قراراً جائرا بحق الجولان وأهله بضم الجولان لكيان الاحتلال وتطبيق القرارات الإسرائيلية عليه وفرض الهوية الإسرائيلية الأمر الذي جابهه أهالي الجولان بالقوة وأسقطوه وكان الإضراب الشهير في 14 شباط ودام ستة أشهر على حين عملت الدبلوماسية السورية على استصدار القرار رقم 497 في 17 كانون الأول عام 1981 من مجلس الأمن الذي اعتبر قرار إسرائيل ملغياً وباطلاً وليس له أي أثر قانوني دولي.
وجددت الهيئة الإصرار على مواصلة النضال من أجل «إسقاط المشروع الصهيوني ومفرزاته الظلامية والتصدي لقوى الإرهاب التي جندتها قوى الشر والاستكبار العالمي خدمة لهذا المشروع وحلفائه في المنطقة»، معربة عن تقديرها لملاحم البطولة والفداء التي يسطرها يومياً الجيش والشعب السوري دفاعاً عن وطنهم مع الحلفاء الأوفياء على امتداد مساحته.
وأقيم بهذه المناسبة حفل فني في قرية مجدل شمس أمس أحياه الفنان الفلسطيني ألبير مرعب وفرقته الموسيقية عبر تقديم مجموعة من الأناشيد والأغاني الوطنية السورية.
سانا

Exit mobile version