Site icon صحيفة الوطن

الداخل الإسرائيلي يتفاعل مع كلام نصر اللـه حول حاوية الأمونيا في حيفا

كشف الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه عن امتلاك القدرة على قصف مخازن الأمونيا في حيفا، على حين تفاعل الداخل الإسرائيلي مع ما جاء في خطاب نصر اللـه حيث حذر وزير حماية البيئة الإسرائيلي أن بقاء هذه الحاوية يمثل خطراً بيئياً وأمنياً.
وفي كلمة له في خلال الاحتفال بذكرى القادة الشهداء في حزب الله، قال: إنه لن يسمح للسعودية ولا لتركيا ولا للقاعدة وداعش بأن يكون لهم مكان في سورية.
وقال نصر اللـه: إن المشروع التركي والسعودي أخفق في سورية، مؤكداً أن إسرائيل أخفقت في تحقيق هدفها بإسقاط الدولة والرئيس السوريين، مشدداً على أن الخيار الوطني في سورية هو رفض التقسيم.
وأكد نصر اللـه ضرورة تمسك لبنان بقوة المقاومة، لأنها تمنع الحرب الإسرائيلية. وأضاف: إن المقاومة لا تريد هذه الحرب لكنها جاهزة لها، كاشفاً عن امتلاك القدرة على قصف مخازن الأمونيا في حيفا.
وانطلاقاً من هذه النقطة بالتحديد، تفاعل الداخل الإسرائيلي مع ما جاء في خطاب السيد نصر اللـه عن حاوية الأمونيا في حيفا. إذ حذر وزير حماية البيئة أفي غبايمن أن بقاء هذه الحاوية يمثل خطراً بيئياً وأمنياً.
بدورها شكرت بلدية حيفا نصر اللـه لأنه ذكر بالخطر الذي تمثله هذه الحاوية. وقالت: إنها مسرورة بطرح هذا الموضوع المثير للقلق. ومن جانبها حذرت جمعية «مواطنون من أجل البيئة» من أن الأمونيا تهدد حياة عشرات آلاف الإسرائيليين.
الميادين

Exit mobile version