Site icon صحيفة الوطن

أكدت أن دفاعاتها استقرار للمنطقة إس 300 إلى إيران اليوم

أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن الهدف الأساسي الذي تسعى إيران إلى تحقيقه هو تعزيز مقدراتها الدفاعية بما من شأنه تعزيز الاستقرار بالمنطقة، في وقت كشفت مصادر أن روسيا سترسل الشحنة الأولى من نظام صواريخ إس 300 الدفاعي إلى إيران اليوم الخميس. ونقلت وكالة تاس الروسية عن دهقان الذي يجري زيارة عمل إلى موسكو قوله في مقابلة مع قناة «روسيا 24» التلفزيونية: إن المهمة الأكثر أهمية لنا هي تعزيز أمننا سواء من حيث الكم أم النوع حتى نتمكن من ضمان توفير الحماية للبلاد من هجمات محتملة من أعدائنا.
وتابع دهقان: إن سياستنا وعقيدتنا الدفاعية تستبعد شن أي عدوان محتمل على دول أخرى كما أن إيران لم تطور أبداً أسلحة نووية ولا تنوي القيام بذلك في المستقبل. وأضاف المسؤول الإيراني: نحن لم نصنع رؤوساً حربية نووية كما لم نطور أبداً صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية وجميع الصواريخ الباليستية لدينا هي دفاعية فقط ولقد واصلنا على الدوام إبلاغ المجتمع الدولي بأننا لا نتخذ أي خطوات نحو صنع سلاح نووي. ورداً على سؤال بشأن آفاق التعاون العسكري التقني بين إيران وروسيا وعمليات شراء محتملة لأسلحة روسية الصنع قال دهقان: نعتقد أن تعزيز قدرتنا الدفاعية سيعزز الاستقرار في المنطقة.
في سياق متصل قالت وكالة الإعلام الروسية أمس نقلاً عن مصدر لم تكشف عنه: إن روسيا سترسل الشحنة الأولى من نظام صواريخ إس 300 الدفاعي إلى إيران اليوم الخميس.
وسيتم تسليم النظام الصاروخي بموجب عقد سابق أبرم بين الدولتين.
إلى ذلك أكد المرشد الأعلى في إيران علي خامنئي أن الأميركيين يحاولون إضعاف مجلس صيانة الدستور والنيل منه من خلال التشكيك في الانتخابات وقرارات مجلس الشورى الإيراني. ودعا خامنئي خلال استقباله أمس الآلاف من أبناء محافظة تبريز، الشعب الإيراني، إلى اليقظة، وأن يعمل بما يتعارض مع رغبة العدو الذي يحاول التأثير في الانتخابات القادمة لمجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة المقررة في السادس والعشرين من الشهر الجاري. ولفت خامنئي إلى أن الأميركيين، ومنذ بدء الثورة الإسلامية، كانوا يعارضون بعض أركانها ومنها مجلس صيانة الدستور، مبيناً أنه سيواصل دون كلل أو ملل تنوير الرأي العام وكشف كل الأهداف الخبيثة للعدو الذي يريد التأثير السلبي في الانتخابات.
سانا – رويترز

Exit mobile version