Site icon صحيفة الوطن

«علماء بلاد الشام» يرفض الوصاية السعودية على العالم الإسلامي

| وكالات

أعرب اتحاد علماء بلاد الشام عن ثقته بقدرة الجيش العربي السوري بتضحياته وبطولاته على رد كل عدوان آثم عن سورية، وأكد، «أن بلاد الشام عصية على تركيا والسعودية، وأن وصاية الوهابية السعودية على العالم الإسلامي مرفوضة». وأكد الاتحاد في بيان نقلته وكالة «سانا» للأنباء، «أن بلاد الشام التي يلوح حكام آل سعود وأشباح السلطنة العثمانية بغزوها عصية عليهم وأن وصاية الوهابية السعودية على العالم الإسلامي مرفوضة من علماء بلاد الشام ومن كل مسلم يصح انتسابه إلى دين سيدنا محمد صلى اللـه عليه وسلم».
وذكر الاتحاد «أن الدين الذي ابتدعه محمد بن عبد الوهاب لن يستطيع أن يجعل من حكام آل سعود وأشباح السلطنة العثمانية ورثة للنبي محمد وأوصياء على سنته وهديه الشريف»، مبيناً، أن «الوهابية السعودية جعلت جميع الناس مشركين فأباحت القتل والدماء والأموال وجاءت بدين جديد لا يعرفه المسلمون من سلف هذه الأمة حتى يومنا الحاضر».
وتابع الاتحاد في بيانه: «إن علماء بلاد الشام اليوم كما هو حال علماء المسلمين من كل بلدان العالم الإسلامي رفضوا وأنكروا منذ ظهور الحركة الوهابية المشبوهة الأفكار الشاذة للوهابية ومن قبلها الخوارج ومن بعدها الحركات السياسية التي تمتطي الإسلام للوصول إلى أغراضها الدنيئة».

Exit mobile version