Site icon صحيفة الوطن

سلاح الجو دمر آليات ومقرات للإهاربيين في دير الزور والغوطة الشرقية … خمس قرى جديدة في ريف اللاذقية الشمالي بقبضة الجيش

| وكالات

واصلت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس تقدمها في ريف اللاذقية الشمالي، في وقت دمر سلاح الجو مقراً وسيارة لتنظيم «جند الأقصى» المبايع لتنظيم داعش الإرهابي في ريف إدلب، بالترافق مع تدميره آليات ومقرات لداعش في المريعية بدير الزور، ومقرات وآليات محملة بالمسلحين في غوطة دمشق الشرقية، وسط إقرار من التنظيمات الإرهابية والمسلحة بمقتل العديد من أفرادها في ريفي القنيطرة ودرعا.
وقال مصدر عسكري في تصريح، نقلته وكالة «سانا» للأنباء: إن «وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية وسعت نطاق سيطرتها في الريف الشمالي الشرقي باللاذقية، وأعادت الأمن والاستقرار إلى قريتي عين القنطرة ومحشبا في محيط بلدة كنسبا ورويسة الكتف ورويسة تلوكشي ورويسة وطي السنديانة وعدد من النقاط الحاكمة».
وأشار المصدر إلى أن إعادة الأمن والاستقرار إلى تلك المناطق تحققت بعد تمهيد ناري مكثف على آخر تحصينات التنظيمات الإرهابية، مبيناً أن وحدات الجيش قامت بإزالة العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون قبل سقوط معظمهم قتلى ومصابين وفرار من تبقى منهم.
ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو في الجيش دمر مقرات وتحصينات لمسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية والتنظيمات الأخرى في قرية كبانة القريبة من بلدة كنسبا.
وأعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية الخميس الماضي الأمن والاستقرار إلى بلدة كنسبا وقلعة طوبال وأرض البياضات ورويسة القشمر ورويسة الكنيسة ورويسة الشميس والنقطة 844 والنقطة 722 وجبل القاموع وقرية بيت بنجارو.
وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»: «إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري دمر مقراً وسيارة لإرهابيي «جند الأقصى» المبايع لتنظيم داعش الإرهابي، وقضى على 5 منهم وأصاب 11 آخرين في بلدة التمانعة، بالتزامن مع تدمير تجمعات وآليات للإرهابيين في كفر سجنة بالريف الجنوبي لمحافظة إدلب».
ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري «نفذ غارات مكثفة على تجمع آليات لإرهابيي «جيش الفتح» الذي يضم في صفوفه العديد من المرتزقة الأجانب في منطقة أبو الضهور بالريف الشرقي الجنوبي ما أسفر عن تدميرها».
وفي دير الزور صرح مصدر عسكري أمس بأن سلاح الجو في الجيش نفذ خلال الـ24 ساعة الماضية، عدة طلعات على تحركات ومقرات لتنظيم داعش الإرهابي في قرية المريعية شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم، بحسب «سانا».
ولفت المصدر إلى أن الطلعات أسفرت عن تدمير عدد من المقرات والآليات المزودة برشاشات ثقيلة وسقوط العديد من القتلى بين صفوف التنظيم.
وفي ريف دمشق، كثف الطيران الحربي السوري أمس، طلعاته على مقرات وتجمعات لمسلحي ميليشيا «جيش الإسلام» في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته «سانا»، بأن الطلعات الجوية أسفرت عن «تدمير مقرات وآليات محملة بالإرهابيين والأسلحة في بلدتي بيت نايم وأوتايا التابعتين لناحية النشابية في منطقة دوما بالغوطة الشرقية».
وفي ريفي القنيطرة ودرعا، أقرت التنظيمات الإرهابية والمسلحة بمقتل 18 من أفرادها من بينهم متزعمون خلال الأيام الثلاثة الماضية. وأشارت تلك التنظيمات على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقتل من سمته «قائد كتيبة طلحة والزبير» محمد خضر سلطان الوادي و«القائد الميداني في جبهة ثوار سورية» أحمد علي العفاش وحسين علي الريشان وخلدون الجشي، مما يسمى «ألوية الفرقان»وعيسى خليل العتمة مما يسمى «فرقة حمزة».
ولفتت التنظيمات إلى أن من بين القتلى حسن الحمد ومحمد المرزوقي وإبراهيم الناصر ومهند زكريا الوادي ووائل مصطفى الملتاجي وزياد أحمد عزو بقدلية وأحمد جمال الحلقي وبسام محمود الناصر وباسل خليل الشلبي وعبد العزيز القبلان ورعد محمد خير صدقة ومحمد علي الحناوي.

Exit mobile version