Site icon صحيفة الوطن

الطيران الحربي يغير على إرهابيي أرياف حماة ويردي العشرات منهم قتلى

| حماة – محمد أحمد خبازي

أغار الطيران الحربي السوري والروسي أمس، على مواقع وتجمعات وآليات لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، ولميليشيا «جيش الفتح»، موقعاً العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية والمسلحة صرعى وجرحى مدمراً آليات ذات دفع رباعي ومنصات إطلاق صواريخ.
وأكد مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن الطيران الحربي المذكور نفذ صباح أمس، سلسلة غارات على مواقع داعش شمال شرق حماة على الحدود الإدارية مع الرقة، وهو ما أدى لمصرع العديد من الدواعش، وتدمير سيارتي دفع رباعي بمن فيها من مسلحين وعتاد حربي، إضافة إلى منصة إطلاق صواريخ.
وفي ريف حماة الشمالي، استهدف الطيران الحربي السوري والروسي أيضاً، بعدة غارات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك مسلحي «جيش الفتح» الذي تقوده جبهة النصرة المدرجة على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك شمال قرية معان وفي قريتي سكيك وعطشان، ما أدى إلى مقتل العشرات من أفراد هذا التنظيم، وبينهم مسلحون عرب وأجانب، وإلى تدمير عتاد حربي كانوا سيستخدمونه في اعتداءاتهم على مراكز الجيش ونقاطه في الريف الشمالي، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات. كما استهدف الطيران الحربي ذاته، مواقع مسلحي «تجمع العزة» باللطامنة وكفرزيتا، ما أدى لمقتل العديد من المسلحين، وتدمير مقر وسيارة شحن محملة بالوقود. كما شن الطيران المذكور غارات متفرقة على أوكار «الفتح» في اللطامنة وحربنفسه بريف حماة الجنوبي الغربي، ما أدى إلى مصرع أكثر من 35 مسلحاً. وأما مدفعية الجيش فقد دكت تحركات لمسلحي تنظيم «جند الأقصى» المبايع لتنظيم داعش، حاولوا الاعتداء على حاجز المغير بالرشاشات الثقيلة، وذلك بمحيط بلدة ‏المغير ما أدى لتدمير سيارة مجهزة بمدفع ومقتل وإصابة عدد من المسلحين. وكانت مجموعات مسلحة أطلقت على حاجز المنصورة بالغاب، العديد من القذائف، فردت حاميته على مصدر النيران. إلى ذلك أدى انفجار لغم زرعه عناصر من الدفاع الوطني قطاع سلمية، على طريق مجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى محيط قرية ‏تلدرة غرب سلمية، إلى مقتل 4 مسلحين وإصابة اثنين آخرين إصابات بالغة.

Exit mobile version