Site icon صحيفة الوطن

نجم الوحدة الإدلبي: انسحابنا من غرب آسيا لم يكن خوفاً من سوء النتائج

| مهند الحسني

لم يكن أشد المتشائمين بسلة نادي الوحدة يتوقع لها هذه النتائج في مسابقة كأس الجمهورية، وخاصة في اللقاء الفاصل أمام الاتحاد الذي ترك أكثر من غصة لدى عشاق السلة البرتقالية، لكن لهذه النتائج أسبابها، إضافة إلى أن قرار انسحابها من بطولة غرب آسيا لم يكن بالحسبان فجاء القرار ليشكل صدمة لمحبي الفريق.
«الوطن» حيال ذلك التقت مع نجم الفريق اللاعب علاء إدلبي وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب انسحابكم من بطولة غرب آسيا؟
انسحاب الفريق من البطولة ليس متعلقاً بالوضع الفني للفريق، وإنما نتيجة التكلفة المالية الكبيرة لقاء المشاركة، وعدم وجود لاعبين أجانب مناسبين لهذه المشاركة، وإدارة النادي هي التي ارتأت اتخاذ هذا القرار.

لكن البعض تحدث عن انسحابكم خوفاً من الخسارات المؤلمة بالبطولة؟
أبداً هذا الكلام غير صحيح، قرار الانسحاب ليس خوفاً من الخسارات، وإنما نتيجة الأعباء المالية التي وجدتها الإدارة كبيرة، على العكس هذه البطولة مهمة جداً للفريق، وخسارة الكأس لا تعني نهاية المشوار لسلة الوحدة.

لكن الإدارة أكدت أن الفريق غير جاهز للمشاركة في البطولة؟
بصراحه لا أعرف من أين أتى هذا الكلام، فريقنا كان بحاجة للاعبين أجانب إضافة إلى لاعبين محليين، ووقتها كنا نستطيع المشاركة والتأهل إلى نهائيات آسيا.

لماذا هذا الأداء المتواضع أمام الاتحاد وخسارتكم اللقاء الفاصل؟
خروجنا كان بسبب ظروف غير طبيعية، نحن لم نكن موفقين أبداً في هذا اللقاء، وأضعنا الكثير من الكرات السهلة فالفريق أضاع تسع عشرة رمية حرة، وأظن بأنها لو سجلت كانت كافية للفوز بسهولة، وفريق الاتحاد لعب بطريقة جيدة.

لو شاركت مع الفريق أمام الاتحاد هل كنت تتوقع الفوز؟
لكل مباراة ظروف خاصة، والإصابة هي التي أبعدتني عن هذا اللقاء، ولو كنت ضمن تشكيلة الفريق لقدمت الكثير لزملائي داخل الملعب، لأن كرة السلة لعبة جماعية وبحاجة إلى انسجام بين جميع اللاعبين.

ما سبب تهجمك على الحكام في مسابقة بعد نهاية اللقاء الفاصل؟
أنا أستغرب هذا الكلام، لأني لم أتهجم على أحد من اللاعبين والحكام، بالعكس طاقم التحكيم كان في مستوى ممتاز.

يقول البعض إن كرة السلة بالنادي تعاني الأمرين وهناك تأخر في الرواتب؟
لا شيء من هذا القبيل، وإدارة النادي تفي بكل وعودها تجاه الفريق وتقدم المستحقات المالية بانتظام، وأمور النادي بخير، ولكن لا أخفي بأن هناك تأخيراً في الرواتب أحياناً، وهذا شيء طبيعي يحصل في جميع الأندية.

هل سنشاهدك مع الفريق في مرحلة الإياب؟
إن شاء اللـه تعالى فسوف أكون مع الفريق في مرحلة الإياب، وأنا أتابع علاجي بشكل منتظم، وشفائي بات قريباً.

ماذا تتوقع لسلة الوحدة هذا الموسم من نتائج؟
الرياضة فوز وخسارة، والموسم ما زال في بدايته، ولم ينته بعد، وخروجنا من كأس الجمهورية لا يعني أن حظوظنا باتت قليلة في المحافظة على لقب الدوري، فريقنا جيد ومستواه سيكون غير شكل في المراحل المقبلة من الدوري.

Exit mobile version