Site icon صحيفة الوطن

مناهج الدولة هي التي تدرس في إدلب و292 ألف طالب أساسي وثانوي في مدارسها … الوز: إنصاف المعلمين وتعيينهم في مناطقهم

| محمد منار حميجو

كشف وزير التربية هزوان الوز عن خطة لدى الوزارة لتعيين المدرسين في مناطقهم ما جعلها تتريث في الإعلان عن مسابقة، على حين أعلن مدير تربية إدلب محمود أحمد سحاري أن المناهج المقررة من الدولة هي التي تدرس في المحافظة سواء كان في الريف أم مراكز المدن.
وفي تصريح لـ«الوطن» على هامش جلسة مجلس الشعب أمس قال الوز: إن تطوير العملية التربوية يتطلب إعادة النظر في الدخل المادي للمعلم وإن الوزارة تعمل على إنصافه، مشيراً إلى الانتهاء من إعداد قانون خزانة نقابة المعلمين وسيطرح قريباً في مجلس الشعب والذي سيكون داعماً للمعلم مادياً.
بدوره أعلن مدير تربية إدلب محمود أحمد سحاري أن عدد المدارس العاملة في المحافظة بلغت 968 مدرسة فيها أكثر من 292 ألف طالب أساسي وثانوي، مؤكداً وجود نحو 16 ألف معلم يدرسون في هذه المدارس.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال سحاري: إنه رغم الضغوط التي يتعرض لها المعلمون في المحافظة من المجموعات المسلحة إلا أن الأهالي يصرون على تدريس أولادهم المناهج المقررة من الدولة.
بدوره أكد أستاذ كلية الحقوق بجامعة دمشق محمد خير العكام أن وجود الجماعات المسلحة في المحافظة هو أمر طارئ وأنهم لا يمكن أن يحلوا مكان مؤسسات الدولة.

Exit mobile version