Site icon صحيفة الوطن

في الجولة قبل الأخيرة للسييرا A …سامبدوريا يهدر فرصة وفوز شرفي لميلان

محمود قرقورا:

سارت الأمور في الدوري الإيطالي كما اشتهى قطبا العاصمة قبل لقائهما أمس في قمة الوصافة فضمنا المشاركة بدوري الأبطال بعد خسارة نابولي، وأضاع سامبدوريا فرصة كبيرة من أجل المشاركة باليوروباليغ بتعادله مع إيمبولي بهدف لمثله، وشهدت الجولة 37 فوزاً عريضاً لميلان على حساب تورينو بثلاثية نظيفة استعاد من خلالها بعضاً من كرامته المهدورة.

سامبدوريا (آوت)
لم تستقطب مباريات الأحد من الدوري الإيطالي الكثير من الأضواء على اعتبار أنها لاتحمل في طياتها الكثير من الأخبار على صعيد المنافسة حول المقاعد الأوروبية، سوى ارتباك سامبدوريا على أرض إيمبولي والنجاة من خسارة وهو المكسب الوحيد لرفاق إيتو الذي سجل هدف التعادل في الوقت البديل والذي لم يكن كافياً للإبقاء على فرصته بدخول المعترك القاري من باب اليوروباليغ.
وضمن فيورنتينا المشاركة في هذه البطولة عقب فوزه على باليرمو بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة تبادل فيها الفريقان التقدم قبل أن يحسمها أبناء الفيولا ليسجلوا فوزهم الرابع على التوالي والتاسع خارج ملعبهم مقابل 8 انتصارات فقط في فلورنسا.
ولفت فوز ميلان على تورينو بعد فوات الأوان وقد حققه رفاق ستيفان الشعراوي (سجل ثنائية) على حساب تورينو ليحسنوا موقعهم على الجدول لا أكثر، علماً أنه الفوز الأعلى لهم هذا الموسم والتاسع في سان سيرو.

الهداف العتيق
وأثبت المهاجم الإيطالي الدولي السابق لوكاتوني الذي يحتفل اليوم بميلاده الثامن والثلاثين أنه مازال في أوج عطائه بعدما قاد فريقه هيلاس فيرونا إلى التعادل مع بارما بتسجيله هدفين رد بهما على تقدم صاحب الأرض، وبهذه الثنائية تقدم لوكاتوني ليتصدر قائمة هدافي السييراA برصيد 21 هدفاً متقدما على كل من ماورو إيكاردي وكارلوس تيفيز (20) هدفاً وجاء هيغوين ومينيز بالمركز الثالث بـ16 هدفاً، يذكر أن لوكاتوني سجل 20 هدفاً لفيرونا في الموسم الماضي 2013/2014 احتل بها المركز الثاني وراء شيرو إيموبيلي لاعب تورينو وقتها.

النتائج المسجلة
يوفنتوس * نابولي 3/1، باليرمو * فيورنتينا 2/3، إيمبولي * سامبدوريا 1/1، جنوا * إنتر ميلانو 3/2، ميلان * تورينو 3/صفر، أودينيزي * ساسولو صفر/1، كييفو فيرونا * أتلانتا 1/1، بارما * فيرونا 2/2، تشيزينا * كالياري صفر/1، لازيو * روما(أمس).

Exit mobile version