Site icon صحيفة الوطن

كرة الجهاد تتجه نحو نفق مظلم

| الحسكة – دحام السلطان

لم تظهر كرة الجهاد بصورة بيضاء مع انطلاقة دوري العودة للفريق وبقيت النتائج دون مستوى مقبول، التي لم يجنِ منها الجهاديون سوى نقطة واحدة من أصل رصيد اللقاءات الخمسة التي لعبها الفريق، وكانت النتيجة الأخيرة التي خسرها السفير الأبيض أمام البرتقالة الدمشقية برباعية نظيفة كفيلة بأن تضع تلامذة السركيسيان بيرج ببداية جرعات رصاصة الرحمة..!

علامــات
هذه العلامات بحد ذاتها تبدو مؤشراتها خطيرة لسفير الشمال الذي يبدو أنه شارف على أن يفقد جزءاً كبيراً من اعتباره وهيبته المبنيتين على رصيد حصانته، قياساً على النتائج البائسة التي حققها فريق النادي خلال مجريات أحداث الشريط الثاني من مشوار الدوري، وهي التي ستتجه به نحو نفق مظلم وبالمحصلة تلك هي النتيجة التي سيكون من خلالها لقاء اليوم الأربعاء الذي سيجمعه مع مصفاة بانياس في مباراة تعتبر مباراة القهر بين الفريقين الذين يسعيان للهروب من الهبوط إلى قاع دوري الظل.
ومن الممكن للجهاد الذي جمع في رصيده إلى الآن ست نقاط فقط منذ بداية الدوري إلى اليوم، فإن الظفر بالنقاط من مصفاة بانياس ستغيّر مجريات رصيده ورقم النقاط للفريق كمرحلة أولى، ومن ثم التفكير بالمراحل اللاحقة التي ستقررها مجريات المباريات الأخرى أيضاً.

معطيــات..
في ضوء هذه المعطيات الهزيلة لسفير الشمال التي اعتبرها رئيس النادي المحامي وليد محمود ووصفها بالكارثة الحقيقية التي عطّلت لديه أدنى مستويات درجات التفكير بالحال اليوم للخروج من عنق الزجاجة..! وهو الذي وصف بعض لاعبي الفريق بأنهم ليسوا أهلاً لأن يرتدوا قميص الفريق ليكونوا البدائل، في ظل غياب اللاعبين الثلاثة (رستم علي ومحمد خجو وكوران محمد) الذين خسر الفريق جهودهم.
وكان غيابهم بمنزلة كسر العظم للمجموعة، بعد أن فشلت ولم تفلح كل (الوساطات) التي بادر بها النادي وطالب بهم جميعاً على المستويين القيادي الرياضي على مستوى المحافظة (الحسكة) وعلى مستوى العاصمة (دمشق)، لجلبهم وتفريغهم للعب ولرفع كتف عن الفريق لكن المحاولات كلها لم تأت بالجديد وبقيت الحال على ما هي عليه.
ليعتمد الفريق على لاعبين بدلاء غير آبهين بالنتائج التي أرخت بظلالها على الفريق، ولا يمتلكون كلاعبين ثقافة البقاء بين الأقوياء أو الهبوط إلى جحيم المظاليم بعد..!
وتلك هي مفارقة تضاف إلى المفارقات الأخرى المرتبطة بالوضع المادي المهيمن على الفريق والحال الفنية بشكل عام التي تعكس واقع الحال بالنسبة للجانب المادي في النادي.

Exit mobile version