Site icon صحيفة الوطن

أنديتنا والبطولة الآسيوية

| فاروق بوظو 

سبق لي القول في هذه الزاوية وقبل أول لقاءات فريقينا الوطنيين الجيش والوحدة ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هذا الموسم بأن الفوز في أول لقاءات مجموعتيهما الآسيويتين على الفريقين العمانيين يعتبر مهماً وأساسياً ويشكل دفعاً معنوياً لكلا الفريقين من خلال إحرازهما النقاط الثلاث التي تمهد لتجاوز الناديين الدور التمهيدي لهذه المسابقة الآسيوية بنجاح نريده ونتطلع إليه.
وإذا كان الجيش قد استطاع تحقيق ذلك محرزاً النقاط الثلاث في لقائه الأول مع نادي فنجاء العماني ضمن مجموعته الآسيوية الرابعة… غير أن فريق نادي الوحدة لم يستطع تجاوز فريق العروبة العماني ضمن مجموعته الآسيوية الثالثة، وهذا يتطلب من كلا الفريقين وخصوصاً الوحدة في لقاءيهما القادمين ضمن مجموعتيهما وخارج أرضهما ضرورة تحقيق الفوز وإحراز النقاط الثلاث بغية الاستمرار في تحقيق طموح التأهل لأدوار متقدمة في هذه البطولة الآسيوية التي تعتبر البطولة الكروية الوحيدة المتاحة لأنديتنا السورية في كل موسم كروي على النطاق القاري.
إن أنديتنا الكروية وخصوصاً النخبة منها والمتمثلة بكل من الجيش والوحدة، وهما الناديان اللذان يضمان مجموعة من نخبة اللاعبين الكرويين المتميزين على الصعيد المحلي، واللذان يجب عليهما تحقيق الفوز والتأهل لأدوار متقدمة في هذه المسابقة القارية التي تضم أندية تتناسب مع قدرات أنديتنا، فهل سيتمكن فريق الجيش من تكرار فوزه وحصده لنقاط ثلاث أخرى.. وهل سيسترد فريق الوحدة اعتباره ويتمكن من الفوز المستحق له في لقائه القادم؟ هذا ما ستعلنه الصافرة النهائية لكلا اللقاءين الآسيويين يوم الأربعاء القادم.

Exit mobile version