Site icon صحيفة الوطن

بينهم 700 محام و200 طبيب وصيدلي.. والسكيف: المجلس بحاجة إلى مشرعين! … 11341 مرشحاً إلى مجلس الشعب

| دمشق – محمد منار حميجو – درعا – الوطن

وسط إقبال كبير على الترشح إلى عضوية مجلس الشعب، أعلنت اللجنة القضائية للانتخابات أمس، إقفال باب الترشح بعدما وصل عدد المرشحين إلى 11341 مرشحاً.
وأكدت مصادر مختصة أن لجان الترشيح الفرعية ستبت بقانونية الطلبات خلال خمسة أيام، موضحة أن معظم المتقدمين هم من حزب البعث على أن ينسحب عدد كبير منهم بعد إجراء استئناس داخلي لصالح مرشحيه الذين سيخوضون الانتخابات.
وشهدت المحافظات كافة إقبالاً كبيراً من ممثلي النقابات المهنية والطبية ليبلغ عدد المحامين المرشحين 700 و200 صيدلي وطبيب، إضافة إلى ترشح عدد كبير من أطباء الأسنان.
واعتبر نقيب المحامين نزار علي السكيف أن إجراء الانتخابات البرلمانية هو استحقاق دستوري كبير ستشارك فيه النقابة بكل إمكانياتها.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال السكيف: سنعمل على إيصال النخب القانونية الذين يعنيهم هموم المواطنين ولديهم ثقافة قانونية مجتمعية، مشيراً إلى أن المجلس بحاجة إلى مشرعين باعتباره المؤسسة التشريعية التي تشرع القوانين.
من جهته قال رئيس مجلس محافظة درعا هاني الحمدان لـ«الوطن» إن المحافظة اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لإنجاح هذا العرس الديمقراطي عبر توفير جميع مستلزمات عملية الترشح والانتخاب والتعاطي مع هذا الاستحقاق بمنتهى المسؤولية والالتزام بالجانب الدستوري، مشدداً على أهمية تشجيع الجميع على الترشح وممارسة كل مواطن لحقه في والانتخاب.
وأعلنت اللجنة القضائية أن عدد المرشحين في المحافظات كافة بلغ 11341 منهم 1805 في دمشق وريفها، و2485 في حلب ومناطقها، في حين سجلت محافظة حمص أكبر عدد للمرشحين عن باقي المحافظات فبلغ عددهم 1800 مرشح.
وسجلت محافظة حماة 700 مرشح، في حين وصل العدد في اللاذقية إلى 1653 مرشحاً، و634 مرشحاً في طرطوس، و311 في دير الزور و546 في الحسكة، على حين بلغ عدد المرشحين في الرقة 197 مرشحاً و321 في درعا و263 في السويداء، وأخيراً 240 مرشحاً في القنيطرة.

Exit mobile version