Site icon صحيفة الوطن

الجيش يدك مواقع داعش و«النصرة» بريف حماة

| حماة – محمد أحمد خبازي

استهدف الجيش العربي السوري جواً ومدفعياً تنظيمي داعش وجبهة النصرة المدرجين على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريف حماة الشرقي والجنوبي الغربي، ما أدى إلى مقتل العديد من أفرادهما، مع استمرار قطع الإرهابيين مياه الشرب عن مدينة سلمية للشهر الثالث على التوالي.
وفي التفاصيل فقد أصلت وحدات من الجيش وبعدة رمايات نارية مكثفة وغزيرة، تجمعات آليات لمقاتلي داعش في قريتي حمادي عمر والشيخ هلال ناراً حامية يوم أمس ما أدى إلى تدمير 3 آليات محملة بالمسلحين والأسلحة وذخيرة، فيما أغار سلاح الجو السوري ولعدة مرات متتالية، على مواقع داعش في قريتي الحردانة ومحيط عقيربات، ما أدى لتدمير موقعين ومنصة إطلاق صواريخ.
من جهة ثانية أدى انفجار عبوة ناسفة بسيارة تابعة لداعش في محيط قرية العلباوي إلى مقتل مسلح وإصابة 4 آخرين بجروح بالغة تم نقلهم إلى أحد المشافي الميدانية بناحية ‏عقيربات، بعدما أطلقت إحدى مجموعات التنظيم بعد ظهر أمس، عدد قذائف على قرية تل جديد، لم تصب أحداً من مواطنيها بأذى.
أما في ريف حماة الجنوبي الغربي، فقد دكت مدفعية الجيش وبعدة ضربات مواقع وتحركات «النصرة» في بلدة حربنفسه، ما أدى إلى مقتل العشرات من المسلحين وعرف منهم يوسف القاضي وعبيدة الطالب وهما من مواليد الحولة وتلدهب. وكان مسلحان من حربنفسه أطلقا النار على ورشة الكهرباء التي تعمل على صيانة خطوط الكهرباء في منطقة الحولة، لمنع عمالها من صيانة الخطوط الكهربائية.
إلى ذلك دخلت أزمة مياه الشرب الخانقة في مدينة سلمية شهرها الثالث، فقد رفض المسلحون الذين يقطعون خط المياه الرئيسي عن المدينة كل تدخلات الفعاليات الأهلية، مشترطين لإعادة فتحها، انسحاب الجيش من القرى التي حررها من سيطرتهم في ريف حماة الغربي الجنوبي وشرق حوض العاصي، وهو ما يرفضه الجيش والأهالي الذين يلجؤون إلى الصهاريج غير محمودة المياه للاستخدامات المنزلية، وللخزانات في الحدائق التي ترفدها مؤسسة المياه بصهاريج كبيرة من مياه حماة بالتعاون مع الهلال الأحمر والتنسيق مع اليونسيف، وهو ما أوقع المدينة بأزمة خانقة، الأمر الذي دفع الأهالي لمناشدة الجيش التدخل السريع والحازم وفك قبضة المسلحين عن مياه شربهم.
وقد نفذ شيوعيو سلمية أول من أمس اعتصاماً سلمياً في المدينة، أعلنوا فيه تضامن المدينة مع الجيش البطل، وطالبوه باسم جميع الأهالي تحرير محطة ضخ القنطرة من سيطرتهم.
من جهتها أوضحت وكالة «سانا» أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أمس أوقعت بمسلحي داعش خسائر كبيرة بالأفراد ودمرت لهم 5 من آلياتهم وعربة مصفحة ومربض مدفعية وأسلحة وعتادا حربيا كان بحوزتهم على اتجاه قرى المفكر بري شرقي رسم التينة في ريف سلمية شرق مدينة حماة.

Exit mobile version