Site icon صحيفة الوطن

لا يجوز لأي مرشح تلقي تمويل خارجي أو هبات.. والباب مفتوح للمغتربين … الشعار: لا نحتاج لأحد يراقب انتخاباتنا فالرقابة للقضاء السوري

| محمد منار حميجو

قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات هشام الشعار: لا نحتاج إلى أي أحد لمراقبة الانتخابات ما دامت اللجنة القضائية تراقب سير عملها، موضحاً أن القضاء هو الضمان لنزاهتها باعتبار أن القاضي محايد ولا يخضع لأي ضغط.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الشعار رداً على المشككين في العملية الانتخابية وجود وسائل الإعلام لمواكبة العملية الانتخابية وفرز الأصوات، إضافة إلى وجود مندوبين لكل مرشح في مراكز الانتخابات، مشيراً إلى أن القضاة في اللجان الفرعية يتسمون بالشفافية والنزاهة.
وكشف الشعار أن اللجنة لم تستقبل أي شكوى من أي مواطن خلال فترة تقديم الطلبات، لافتاً إلى أن الحملة الانتخابية تبدأ بعد فترة انتهاء المدة التي حددتها اللجنة للبت بقانونية الطلبات والتي انتهت أمس, وأكد الشعار أنه لا يجوز لأي مرشح أن يتلقى تمويل حملته الانتخابية من جمعيات سواء داخلية أم خارجية أو من أي مصدر خارجي أو من الهبات، موضحاً أنه يقدم إيصالاً بما دفعه إلى اللجنة القضائية.
وأضاف: إن الدولة لن تمنع أي مغترب سوري بالقدوم إلى البلاد للإدلاء بصوته لأن الدستور أعطاه هذا الحق, وبلغ عدد المرفوضين في سبع محافظات حتى تاريخ إعداد الخبر 48 منها 45 في دمشق وريفها و2 في القنيطرة و1 في طرطوس في حين قبلت جميع طلبات الحسكة ودير الزور.

Exit mobile version