Site icon صحيفة الوطن

استقبل وفد الجالية في الكويت … سوسان: السوريون مصممون على وحدة سورية

| وكالات

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان أمس تصميم الشعب السوري على الحفاظ على وحدة بلاده وقرارها المستقل، كاشفاً عن عزم الحكومة السورية تشجيع المصالحات المحلية في كل المناطق، مشدداً على أهمية توسيع رقعة هذه المصالحات لما من شأنه «محاصرة فلول الإرهاب التكفيري وتوحيد جهود السوريين من أجل بناء سورية المتجددة».
وخلال لقائه وفد الجالية السورية في الكويت برئاسة وائل ناصر صباح أمس، استعرض سوسان ما تتعرض له سورية من عدوان، حسبما أفادت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان نقلته وكالة «سانا» للأنباء.
وأكد سوسان حسب البيان، تصميم الشعب السوري على دحر الإرهاب والحفاظ على وحدة سورية أرضاً وشعباً وقرارها الوطني المستقل. وأشار إلى أن توسيع رقعة المصالحات المحلية من شأنه محاصرة فلول الإرهاب التكفيري وتوحيد جهود السوريين من أجل بناء سورية المتجددة، مشدداً على عزم الحكومة السورية تشجيع المصالحات في كل أرجاء الوطن السوري.
وبيّن أن الاستحقاق الدستوري المقبل المتمثل بانتخابات مجلس الشعب المقررة في الثالث عشر من شهر نيسان المقبل، يؤكد من جديد على حيوية الشعب السوري ومتانة مؤسسات الدولة واحترام الاستحقاقات الدستورية.
وجدد معاون وزير الخارجية والمغتربين اعتزاز سورية بأبنائها المغتربين ومواقفهم الداعمة للوطن الأم لتعزيز صموده ودورهم المهم في عملية إعادة إعمار ما دمره الإرهاب.
من جانبهم، عبر أعضاء الوفد عن اعتزازهم بالصمود البطولي للشعب السوري وقواته المسلحة الباسلة والفخر بالانتصارات التي تتحقق كل يوم. وجددوا التأكيد على بذل الجهود لفضح المؤامرة التي تتعرض لها سورية والاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم التي تساهم في تحقيق النصر النهائي على الإرهاب وعودة الأمن والاستقرار والرخاء إلى ربوع الوطن الغالي.
حضر اللقاء مدير إدارة المغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين.

Exit mobile version