Site icon صحيفة الوطن

مقتل «شلوف» داعش في الميادين.. الجيش يمهد لمعركتي جسر الشغور والسرمانية

| الوطن – وكالات

بات طريق الجيش العربي السوري شبه مفتوح لفتح معركة جسر الشغور في ريف إدلب ضد التنظيمات المسلحة التي تنضوي تحت راية جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، بعد أن يبسط سيطرته الكاملة على بلدة السرمانية بريف حماة الغربي إثر تقدمه أمس في ريف اللاذقية الشمالي، بالتوازي مع غارات ضد مواقع «النصرة» بغوطة دمشق الشرقية وسط أنباء عن مقتل القيادي في تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية حسام الشلوف في مدينة الميادين.
وبسطت وحدات من الجيش أمس سيطرتها على نقطتين مشرفتين على قرية كباني وتقدمت باتجاه جبل الزويقات وتلة 1154 جنوبي القرية، كما تقدمت وحدات أخرى من محور آخر لتسيطر على ‏جبل قلعة غرب كنسبا بعد اشتباكات دارت بينها وبين «النصرة» ما أدى إلى وقوع العديد من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح وهروب ما تبقى منهم باتجاه الحدود التركية، بحسب ما أكد ناشطون على صفحاتهم على فيسبوك.
وأكد الناشطون أن كباني تعتبر آخر نقطة فاصلة بين ريف اللاذقية وريف إدلب وبالسيطرة عليها تصبح بلدة السرمانية ساقطة نارياً ومدينة جسر الشغور مكشوفة للجيش السوري كما يصبح طريق حلب اللاذقية القديم باتجاه بداما ساقطاً نارياً أيضاً.
وفي غوطة دمشق الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش واصل أمس التقدم باتجاه مفرق حرستا القنطرة على طريق الغوطة الشرقية بعدما أحكم سيطرته على مزارع أبو علي، في حين قصفت طائرات حربية مواقع لـ«النصرة» في المنطقة الواقعة بين دير العصافير وحرستا القنطرة.
من جانبهم أكد ناشطون على «فيسبوك» أن سلاح الجو الحربي التابع للجيش استهدف ظهر أمس مواقع تابعة لـ«النصرة» في بلدة بالا وأطراف بلدة جسرين بعدة ضربات جوية.
إلى جنوب البلاد، حيث أكدت وكالة «سانا» للأنباء أن شخصاً أصيب بجروح جراء استهداف التنظيمات الإرهابية حي السحاري في مدينة درعا بقذائف صاروخية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري: أن تلك القذائف أدت أيضاً إلى وقوع أضرار مادية كبيرة بممتلكات المواطنين.
من جهتها أكدت قناة «روسيا اليوم» الروسية عبر موقعها الإلكتروني إصابة فريقها الإعلامي بقذائف هاون خلال وجوده في ريف درعا.
وفي ريف دير الزور أكد ناشطون على فيسبوك مقتل القيادي البارز في تنظيم داعش حسام الشلوف باستهداف جوي لموقعه في مدينة ‏الميادين.

Exit mobile version