Site icon صحيفة الوطن

تحصينات لـ«الديمقراطية» في أراضي دير الزور

| الحسكة- دحام السلطان

أكدت مصادر ميدانية أن المواجهات بين «قوات سورية الديمقراطية» ومسلحي تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، توقفت مؤقتاً في محيط بلدة مركدة الشمالي جنوب مدينة الشدادي بريف الحسكة وذلك بعد سيطرة «الديمقراطية» على قرية أبو خشب الواقعة ضمن الأراضي الإدارية الشمالية الغربية لمحافظة دير الزور، وإقامتها تحصينات فيها.
وفي الريف الشمالي الشرقي والغربي لمدينة الرقة، لا تزال الاشتباكات العنيفة تتواصل في محيط قرى سد تشرين، بعد الهجوم الكبير الذي قام به مسلحو التنظيم على مواقع التمركز التي تسيطر عليها «الديمقراطية» غربي نهر الفرات في محيط المنطقة الواقعة بين بلدة جرابلس الحدودية وسد تشرين. وأكدت مصادر ميدانية لـ«الوطن»، أن «الديمقراطية» تمكنت من قتل 12 داعشياً وتدمير 5 عربات.
من جهتها أكدت مصادر من «حماية الشعب»، أن مسلحي داعش قصفوا من مواقع تمركزهم ببلدة جرابلس الحدودية مع تركية بالأسلحة الثقيلة وقذائف الهاون قرية تل العبر جنوب غرب بلدة عين العرب الحدودية والقرى المجاورة لها، في الوقت الذي قلّص فيه مسلحو التنظيم من عدد مواقع تمركزهم داخل المدينة وانتقال قسم منهم إلى حي جرابلس تحتاني في المدينة. وفي الشأن التركي لا يزال حظر التجوال مستمراً في بلدة نصيبين الحدودية مع سورية المتاخمة لمدينة القامشلي، مع سماع دوي انفجارات عالية واشتباكات متقطعة بالأسلحة الرشاشة بين قوات الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني، بحسب مصادر أهلية، وذلك بعد الانفجار الدموي الذي ضرب العاصمة التركية أنقرة وذهب ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.

Exit mobile version