Site icon صحيفة الوطن

حسين: «العليا للمفاوضات» «مربوطة من رأسها» وتبيع السوريين أوهاماً

شن لؤي حسين رئيس تيار بناء الدولية السورية المعارض عضو «الهيئة العليا للمفاوضات» التي انبثقت عن مؤتمر الرياض المعارض العام الماضي هجوماً عنيفاً على الهيئة، متهماً إياها بـ«الكذب السافر»، ووصفها بأنها «مربوطة من رأسها».
وفي تدوينة له في صفحته الشخصية على موقع «فيسبوك» كتب حسين «لأننا انتهينا اليوم من خطر الاقتتال بات يجب علينا توضيح بعض الحدود، عسانا نتمكن من المساهمة برسم مستقبل بلادنا».
وأضاف: «أثبتت اليوم أرفع هيئة للمعارضة الممثلة بهيئتنا العليا للمفاوضات أنها كاذبة بشكل سافر، وأنها تابعة بالمطلق لطرف خارجي وكأنها مربوطة من رأسها».
وتابع: «والأنكى من كل ذلك أنها تضحك على السوريين وتوهمهم بأمور وهمية. فإذا تناسينا شروطها للذهاب إلى جنيف وكيف جاءت مرغمة دون اعتذار، فلن ننسى ادعاءها يوم إعلان الهدنة أنها وافقت عليها لمدة 15 يوماً، على الرغم من أنه لم يسألها أحد رأيها أو موقفها. بالأمس انتهت المهلة التي ادعتها كذباً وأوهمت السوريين بأنها صاحبة قرار، ومع ذلك لم تخرج علينا وتقول إنها مددت الهدنة أو أنها ستعود إلى القتال».
واعتبر حسين أن الهيئة «لا قول لها ولا قرار إطلاقاً رغم أنها تضم عشرة فصائل، أكبرها جيش الإسلام، فهي مرهونة بقرار جهة خارجية بكل حرف تقوله».
وأكد حسين أننا «نحتاج مؤتمراً وطنياً برعاية أممية يضم جميع الأطراف السورية».

Exit mobile version