Site icon صحيفة الوطن

ممثلو المرج ينسحبون من «الهيئة العامة للغوطة الشرقية».. والـ«تاو» الذي صادرته «النصرة» من الجيب للعبّ! … الجيش يستعيد نقاطاً من الدواعش بريف حمص.. ويستهدفهم بريف دمشق

| الوطن – وكالات

واصل الجيش السوري أمس عمليته الواسعة في ريف حمص ضد تنظيم داعش الإرهابي، مستعيداً نقاطاً مهمة عدة في محيط مدينة تدمر، كما استهدف تجمعاً للتنظيم جنوب محطة تشرين الحرارية بريف دمشق، والتي شهدت انسحاباً لممثلي منطقة المرج مما يسمى «الهيئة العامة للغوطة الشرقية».
وفي التفاصيل أكد مصدر عسكري بحسب وكالة «سانا»، أن الجيش استعاد السيطرة على النقطتين 853 و600 متر قرب وادي القداحات على اتجاه جبلي الهيال والطار بريف حمص الشرقي، بعدما سيطر على نقاط جديدة عند منطقة المقالع ومدينة التمثيل بمحيط مدينة تدمر بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش بحسب مصدر عسكري في حمص لـ«الوطن».
بالمقابل ادعت صفحات للمعارضة على «فيسبوك» أن الأسبوع الثاني من الهدنة انقضى من دون دخول قوافل مساعدات إلى «المناطق المحاصرة ومنها ريف حمص الشمالي ومدينة الحولة» مؤكدين أن الطرقات المؤدية للمنطقة وريف حمص الشمالي مقطوعة بشكل عام.
إلى ريف دمشق، استهدف الجيش السوري أمس سيارة للميليشيات المسلحة التابعة لـ«جبهة النصرة» في القلمون الشرقي وقتل من بداخلها، بحسب ناشطين على فيسبوك أكدوا أيضاً مقتل عدد من الدواعش في منطقة الغياث جنوب محطة تشرين الحرارية إثر استهداف الجيش السوري لأحد تجمعاتهم بالقذائف الصاروخية، على حين أعلن ممثلو منطقة المرج في «الهيئة العامة للغوطة الشرقية» (المجلس المحلي) في بيان لهم نشرته مواقع معارضة على «فيسبوك» انسحابهم من الهيئة «بعد استثناء جبهة المرج من هدنة وقف الأعمال القتالية، وتعرض القطاع الجنوبي لخطر فصله عن محيطه، واستثناء منطقة المرج والقطاع الجنوبي من المساعدات التي دخلت الغوطة».
وفي ريف إدلب نقل مصدر معارض مقرب من «جيش الفتح في إدلب» عن قيادي في ميليشيا «الجيش الحر» لـ«الوطن» أن صواريخ «تاو» الأميركية التي صادرتها جبهة النصرة الإرهابية، من «الفرقة 13» بمعرة النعمان «من الجيب للعبّ» ما دامت تستخدم في قتال القوات المسلحة السورية.
وفيما واصلت النصرة اقتحام منازل مسلحي «الفرقة 13» واعتقال مسلحيها، اقتحم الأهالي الغاضبون أحد مقرات النصرة في المدينة، وأضرموا النار فيه بعد إطلاقهم سراح 4 مسلحين من «الفرقة» بحسب مواقع معارضة.
وفي تطورات اتفاق وقف الأعمال القتالية أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس أن «مركز التنسيق الروسي في حميميم رصد 14 خرقاً للهدنة، خلال الساعات الـ24 الماضية»، بعدما توصل المركز إلى اتفاقات أولية حول وقف العمليات القتالية مع شيوخ 5 قرى واقعة في محافظة حماة، بحسب بيان نقله موقع «روسيا اليوم».

Exit mobile version