Site icon صحيفة الوطن

انفجار سيارة في برلين ومقتل سائقها واستبعاد الفرضية الإرهابية

أدى انفجار عبوة ناسفة وسط مدينة برلين في ألمانيا إلى مقتل سائق سيارة صباح أمس من دون وقوع ضحايا آخرين، وفق ما أعلنت الشرطة التي استبعدت فرضية العمل الإرهابي، ورجحت أن يكون عملاً إجرامياً.
وأوضحت شرطة برلين على تويتر أنه «ليس هناك حتى الآن أي مؤشر إلى عمل إرهابي»، لافتة إلى أن الضحية رجل يبلغ 43 عاماً.
وقال ممثل النيابة العامة في العاصمة الألمانية مارتن ستيلتنر لصحيفة «تاغشبيغل» إننا «ننطلق من مبدأ أن الأمر يتعلق بعمل إجرامي»، ملمحاً بذلك إلى تصفية حساب محتملة. ورجح الموقع الإلكتروني لصحيفة «برلاينر مورغنبوست» الألمانية، فرضية تسوية حسابات بين عصابات راكبي الدراجات النارية أو المافيا الروسية، من دون أن يذكر مصادره. من جهته، أوضح موقع مجلة «دير شبيغل» الأسبوعية أن القتيل كان معروفا لدى أجهزة الشرطة في قضية مخدرات. وقتل سائق السيارة بعد تفجير عبوة ناسفة كانت موجودة «على السيارة أو داخلها» وهي من نوع فولكسفاغن.
وكتبت شرطة برلين تغريدة تضمنت صورة للسيارة التي بدا زجاجها محطماً من دون أن تكون محطمة كلياً، وأوكل التحقيق في الحادثة إلى الشرطة الجنائية.
وأقفل المحققون الشارع الذي وقع فيه الانفجار وطلبوا في المرحلة الأولى من السكان المجاورين البقاء في منازلهم وإغلاق النوافذ حتى التأكد من عدم وجود عبوات ناسفة أخرى في السيارة.
سانا – أ ف ب

Exit mobile version