Site icon صحيفة الوطن

إسرائيل: خمسة جيوش تقاتل بعضها بعضاً في سورية

| الوطن- وكالات

عشية زيارته إلى العاصمة الروسية، اعتبر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أمس أن روسيا قررت الاضطلاع بـ«دور مهم» في منطقة الشرق الأوسط وحل الأزمة السورية، لافتاً إلى أنها ستواصل لعب دورها هذا في المستقبل.
ورداً على سؤال من وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء حول ما إذا كانت إسرائيل تعتبر العملية الجوية الروسية في سورية «ناجحة»، قال ريفلين: إن «روسيا تلعب وستواصل لعب دور مهم في المنطقة، بما ذلك في النزاع (السوري) الذي سيؤثر بشكل كبير في أمن إسرائيل».
وأشار ريفلين خلال المقابلة التي نقل موقع «روسيا اليوم» مقتطفات منها، إلى أن هناك «خمسة جيوش تقاتل بعضها بعضاً في سورية، ولا يُعتبر أي منها صديقاً لإسرائيل»، محذراً من أن إرهاب تنظيم داعش المدرج على اللائحة الأممية للتنظيمات الإرهابية، «يتسلل عبر حدود إسرائيل»!
ودافع عن المساعدات التي وفرها جيش الاحتلال لجرحى المسلحين الذين يقاتلون الجيش العربي السوري في محافظة القنيطرة، لافتاً إلى أن إسرائيل تقدم المساعدات الطبية للجرحى الذين يأتون إلى حدودها، مهما كانت الجهة التي ينتمون إليها، واعتبره «واجبنا الإنساني».
وخلال الأعوام الماضية، قدم جيش الاحتلال الإسرائيلي المساعدات العسكرية والطبية، للمسلحين وبينهم مسلحو جبهة النصرة المدرجة على لائحة الأمم المتحدة للتنظيمات الإرهابية، الذين يقاتلون الجيش العربي السوري في مناطق من محافظة القنيطرة وبالأخص في المنطقة العازلة وعبر خط فصل القوات الذي يفصل بين القسم المحرر من الجولان العربي السوري والقسم المحتل.
ووثقت تقارير إسرائيلية علاج أكثر من 800 مسلح جرح خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري.

Exit mobile version