Site icon صحيفة الوطن

«العمل الوطني» تنفي أنباء عن طرح حجب الثقة عن أمينها العام ونائبه

نفت «هيئة العمل الوطني الديمقراطي» المعارضة أنباء تحدثت عن تشكيل مكتب سياسي جديد لقيادة الهيئة ونيته طرح حجب الثقة عن الأمين العام للهيئة محمود مرعي ونائبه ميس كريدي، بسبب مخالفات ارتكباها وذلك خلال اجتماع للمكتب سيعقد اليوم.
وقالت الهيئة في بيان لها نشرته في صفحتها على موقع «فيسبوك»: لقد «وصل إلينا بيان غير صادر عن المكتب الإعلامي للهيئة يتحدث عن إجراءات بحق السيد الأمين العام والسيدة نائبه».
وأوضحت الهيئة في البيان أنه «تبين لنا عند التواصل مع الأعضاء الواردة أسماؤهم في البيان أن هذا البيان عار عن الصحة وقد يكون صدر عن أحد الأعضاء بشكل فردي وهذا ما يستدعي مساءلة المسؤول واتخاذ إجراء مناسب بحقه عند عودة أعضاء الهيئة الممثلين في وفد جنيف خصوصاً وأن هذا عمل معيق ولا مسؤول في وقت حرج مثل مباحثات جنيف وإن هذا يعتبر مؤشراً خطراً يدل على تعطيل واضح لعمل وفد الداخل في جنيف».
وتابع البيان: «عليه يعتبر كل ما نجم عن البيان لاغيا وسيتم بحث الأمور عند عودة الأمين العام والسيدة نائبه من جنيف».
وتم يوم الخميس الماضي تداول بيان باسم «هيئة العمل الوطني الديمقراطي» تلقت «الوطن» نسخة منه وجاء تحت عنوان «محضر اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي لهيئة العمل الوطني الديمقراطي».
وقال البيان أن اجتماع المكتب التنفيذي الدوري تم في 17 آذار برئاسة نائب الأمين العام ياسر اكريم وبحث ما صدر عن الأمين العام ونائبه من ردود أفعال استفزازية في اجتماع حميميم، إضافة إلى التصرفات السابقة بدءاً من اجتماعات موسكو إلى المؤتمر العام للهيئة في كانون الأول 2015، وكذلك عدم التزامهم بالعمل المؤسسي الذي هو أحد أهداف الهيئة وتهميش جميع أعضاء المكتب، إضافة إلى إساءة العلاقات مع جميع التيارات السياسية والمجتمعية الوطنية، وإغلاق الأبواب معهم بما لا يحقق الأماني الوطنية وأهداف الهيئة من ناحية جمع القوى الوطنية. وأوضح البيان أنه حضر الاجتماع اكريم، باسل كويفي أمين السر، شكري شيخاني رئيس فرع دمشق، وكذلك السادة أعضاء المكتب التنفيذي: وليد القاضي، نضال حميدي، عمر عبد الوهاب، هشام طبرنين، محمد الميقري، ناطق زعين، سائر قاسم، عبد اللطيف العش، وجيه معروف (12 عضواً)، وتغيب الآخرون بسبب السفر (عدد 4) (محمود مرعي، ميس كريدي، اعتدال محسن، أبو عزوالنعمان).
ولفت البيان إلى أن المكتب التنفيذي «وافق بجميع أعضائه المجتمعين على تشكيل مكتب سياسي لقيادة الهيئة بالإضافة المكتب إعلامي مرتبط بالمكتب السياسي من أجل تنشيط وإبراز عمل الهيئة وتفعيل مواقفها وقراراتها».
كما قرر المكتب «دعوة أعضاء المكتب التنفيذي الذين جمدوا عضويتهم منذ تأسيس الهيئة بسبب خلافات مع ( مرعي) وهم عاصم قبطان، وبدران المخلف، وباسل تقي الدين، وأيمن بيازيد. واعتبارهم أعضاء أصيلين ومشاركتهم في الاجتماع الدوري يوم 19 آذار -2016 المخصص بإعادة هيكلة الهيئة وفق المستجدات الراهنة وطرح حجب الثقة عن الأمين العام ونائبه، وإعادة انتخاب ممثلي الهيئة.

Exit mobile version