Site icon صحيفة الوطن

المركز الثالث مازال ملتهباً في الليغ آن … موناكو.. إمارة في باريس

ضرب موناكو بقوة وهزم سان جيرمان في قمة الجولة 31 من الدوري الفرنسي التي أقيمت في البارك دوبرنس وأصاب موناكو عصفورين بحجر واحد فأنزل بالباريسي الخسارة الأولى في عقر داره وحافظ على فارق النقاط الخمس التي تفصله عن أقرب منافسيه على الوصافة التي مازالت في الملعب حالها كحال المركز الثالث المؤهل للشامبيونزليغ الملتهبة أكثر وخاصة عقب فوز كل من نيس وليون وكان وسانت إيتيان.

فوز للتاريخ
لم ينتظر سان جيرمان بطل فرنسا المتوج رسمياً للمرة الرابعة على التوالي كثيراً حتى تلقى خسارته الثانية هذا الموسم وللمرة الأولى بأرضه بعد 34 مباراة كاملة أمام موناكو الوصيف بهدفين جاءا على طريقة (اضرب واهرب) فقد انتظر الفريقان أكثر من ساعة من الإثارة والفرص الضائعة حتى تقدم الضيوف عبر البرازيلي المخضرم فاغنر لوف (65) وقبل أن تأتي ردة فعل أصحاب الأرض عاجلهم برازيلي آخر هو فابينو بهدف ثان من علامة الجزاء (68) كانا كافيين لينزل موناكو الهزيمة الأولى بالباريسي في العاصمة منذ أيار 2014 ويومها كانت الخسارة أمام رين 1/2 بعد ضمان اللقب، فوز موناكو هو الأول بعد 3 تعادلات والرابع في ثماني مباريات دون هزيمة والثاني بفارق هدفين من سبعة خارج أرضه.

انتصارات وهزيمة قاسية
وحقق نيس فوزاً كبيراً على ضيفه غازيليك بثلاثية سجلها حاتم بن عرفة والأسان وجان سيري (14 و66و88) وهو الفوز الثالث على التوالي لنيس والتاسع بأرضه في حين تلقى أجاكسيو خسارته الأولى بعد 3 تعادلات وفوز فبقي ضمن المهددين بمغادرة الليغ آن.
وكان ليون سجل فوزاً متأخراً على ضيفه نانت بهدفين، في حين نجح رين بسحق مرسيليا بنتيجة كبيرة وصلت إلى 5/2 في فيلدروم فأنزل به الخسارة الأقسى هذا الموسم والخامسة بملعبه الأولى بعد خمسة تعادلات والثانية في 7 جولات لم يحقق فيها أي فوز ما رسم علامة استفهام كبيرة حول التراجع الجديد للفريق تحت قيادة المدرب الإسباني ميشيل.

نتائج الجولة 13
سان جيرمان × موناكو صفر/2، نيس × غازليك أجاكسيو 3/صفر، ليون × نانت 2/صفر، سانت إيتيان × مونبيلييه 3/صفر، كان × تروا 2/1، ليل × تولوز 1/صفر، مرسيليا × رين 2/5، ريمس × غانغان صفر/1، انجيه × لوريان 5/1، بوردو × باستيا 1/1.

حصيلة
• تعادل يتيم مقابل 9 انتصارات منها 6 لأصحاب الأرض وأيضاً 6 بنتائج نظيفة فكانت الحصيلة 30 هدفاً منها ثلاثة عبر نقطة الجزاء.
• غاب اللون الأحمر تماماً وحضر الأصفر في 39 مناسبة منها مرتان في مباراة سان جيرمان مع موناكو مقابل 6 صفراوات في مباراتي ليل مع تولوز وريمس مع غانغان.
• مازالت صدارة الهدافين بحوزة إبراهيموفيتش برصيد 27 هدفاً وصعد لاكازيتي لمشاركة كافاني بالمركز الثاني بـ14 هدفاً ثم باتشواي بـ13 يليه بن عرفة وبن يدر وموكانجو بـ12 هدفاً.

Exit mobile version