Site icon صحيفة الوطن

«سورية يا أم الكل» … أبو الجدايل: ننطلق من حضن أمنا إلى حضن أمتنا برحلة انتماء وحنين

| وائل العدس

أقامت منفذية الطلبة بجامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي فعالية فنية غنائية منوعة بعنوان «سورية يا أم الكل» على مسرح الحمراء بدمشق.
وبدأت الفعالية بعرض فيلم قصير بعنوان «على هذه الأرض ما يستحق الحياة» تضمن كلمات عن حب الوطن والأم من فنانين وإعلاميين ومثقفين سوريين وجاء ختام الفيلم بمشاهد من دمشق مع صوت الشاعر الراحل محمود درويش يلقي قصيدته التي حمل الفيلم اسمها.
وقدمت فرقة «أدونيا» عدة أغان هي «خيط القصب» بصوت سارة درويش، وموال «الأم» بصوت يزن أبو شاش و«أمي كم أهواها» بصوت ليلى قيروز بمرافقة كورال أطفال مركز جولان الذي رافق أمل عمري في أغنية «يامو» و«ما عم إفهم عربي» بصوت رهف السيد، و«الله محيي عسكرنا» بصوت فراس الطباع كما أدى كورال الفرقة عدداً من الأغاني هي «أدونيا» و«تلفن عياش» و«تحية للأم فيروز» و«الشام المنسية» و«الشعب المسكين» وقدم أحمد الحلاق اسكتشاً بعنوان «المختار».
وتوجت الفعالية بتكريم أمهات شهداء جامعه دمشق.

من حضن إلى حضن
مصطفى أبو الجدايل منفذ عام الطلبة للحزب في جامعة دمشق قال لـ«الوطن»: «لأننا ننطلق من حضن أمنا إلى حضن أمتنا برحلة انتماء وحنين، ولأن وجهيهما بدء حياتنا وسيبقيان حتى النهاية، نطلق حملة «سورية يا أم الكل»، وهي عبارة عن فيديوهات توثيقية مع شخصيات ثقافية وفنية وإعلامية واجتماعية سورية مبدعة، اجتمعوا ليخاطبوا من خلالها وجدان كل سوري، وحثّه على أن الوطن كالأم، مهما قدمنا له نبق مقصرين».
وعن اختيار عنوان الحملة أضاف أبو الجدايل: «وقع اختيار منفذية الطلبة في جامعة دمشق للحزب السوري القومي الاجتماعي على هذا العنوان لأن الأم هي الأم، مهما أخطأ أبناؤها بحقها ومهما هجروها فسيعودون لها ليجثوا على قدميها طالبين الأمان والسماح، ولأنها الأم مستعدة أن تسامح في أي وقت».
وقد ظهر على موقع الحملة مشاركات نجوم الدراما السورية دريد لحام، وحسام تحسين بيك، ولورا أبو أسعد، وميسون أبو أسعد، وميلاد يوسف، وجيني إسبر، وطاهر مامللي، وليندا بيطار، وفائق عرقسوسي.

Exit mobile version