Site icon صحيفة الوطن

سلاح الجو يردي دواعش ويدمر عربات لـ«النصرة» بريف حماة

| حماة- محمد أحمد خبازي

دمر الطيران الحربي في سلاح الجو، العديد من العربات بمن فيها من مسلحين يرفعون شارات تنظيم جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، وذلك في ريف حماة الشمالي، وأردى العشرات من مقاتلي تنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، في غارات على تحركاتهم المؤللة في منطقة جبل البلعاس بأقصى شرق سلمية.
وفي التفاصيل، فقد أغار الطيران الحربي السوري صباح أمس، على تجمعات لـ«النصرة» في ريف حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، حيث أردى العديد من عناصرها في استهدافه عربات مزودة برشاشات ثقيلة في قريتي عطشان وسكيك والتمانعة، ما أدى إلى تدمير عربتين وراجمة صواريخ وسيارة بيك آب مزودة برشاش، بمن فيها من إرهابيين.
كما دمر الطيران الحربي ذاته، عربة مزودة برشاش على محور قرية عطشان، وأردى 10 مقاتلين من «النصرة» وجرح آخرين، نقلهم من بقي حيَّاً من أفراد هذا التنظيم إلى المشافي الميدانية في معرة النعمان.
كما أصلت مدفعية الجيش مقاتلي «النصرة» عدة صليات نارية مكثفة استهدفت تحركاتهم في الريف الشمالي أيضاً، وتحديداً على محاور بريديج وكفر نبودة بمؤازرة الطيران الحربي أيضاً الذي شن غارة مركزة على تلك التحركات، ما أدى إلى مصرع العديد من الإرهابيين وتدمير دراجات نارية لهم.
كما استهدف الجيش بمدفع عيار 57 مم تجمعات لمسلحي «الحركة الإسلامية» في قلعة المضيق، ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم.
وأما في ريف سلمية الشرقي، فقد أغار الطيران الحربي السوري ولعدة مرات متتالية، على معاقل داعش في ناحية عقيربات، وعلى تحركات مؤللة له في وادي العظام والمشيرفة وأطراف جبل البلعاس بأقصى الريف الشرقي، ما أدى إلى مصرع وجرح العشرات من الدواعش وتدمير عتادهم الحربي.

Exit mobile version