Site icon صحيفة الوطن

معارضة أردوغان تصف مساره السياسي بـ«الخطير جداً» وأنه حوّل البلاد إلى حمام للدماء … مقتل 6 رجال أمن أتراك وأصابع الاتهام نحو «العمال الكردستاني»

|وكالات

قتل خمسة عناصر أمن أتراك وضابط شرطة من القوات الخاصة مساء أمس في مدينة نصيبين جنوب شرق تركيا.
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن وكالة دوغان التركية للأنباء فإن قنبلة انفجرت في مدينة نصيبين جنوب شرق البلاد، أدت لمقتل خمسة من الأمن وضابط شرطة من القوات الخاصة، ناسبةً الانفجار إلى «متمردين أكراد».
وأوضحت الوكالة التركية أن أفراد قوات الأمن كانوا ينفذون عملية عسكرية في نصيبين في محافظة ماردين عندما انفجرت بهم قنبلة زرعها متمردو حزب العمال الكردستاني.
وكانت تركيا تعرضت مؤخراً لسلسلة اعتداءات كان آخرها في السابع عشر من شباط الماضي عندما أدى انفجار في العاصمة أنقرة إلى مقتل 28 شخصاً.
وسبق الانفجار أمس اتهام زعيم المعارضة كمال كيليتشدار أوغلو الرئيس التركي رجب أردوغان بالمسؤولية عن التفجيرات الإرهابية التي شهدتها تركيا منذ حزيران الماضي.
وقال كيليتشدار أوغلو، الذي يتزعم حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة التركية، إن «تركيا تحولت إلى حمام للدماء بفعل الاعتداءات الإرهابية المتكررة، والتي أدت إلى مقتل نحو 400 من عناصر الأمن والجيش وعشرات المواطنين»، واصفاً المسار الحالي في السياسة التركية بأنه خطير جداً على الصعيدين الداخلي والخارجي.

Exit mobile version