Site icon صحيفة الوطن

تقليص عدد المراكز الانتخابية بالحسكة، وتحديد مراكز لدير الزور والرقة والقنيطرة

| الحسكة- دحام السلطان

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب بالحسكة المستشار إيلي ميرو، أن اللجنة قررت تقليص عدد المراكز الانتخابية إلى 375 مركزاً انتخابياً موزعة على مدينتي الحسكة بـ199 مركزاً والقامشلي 176 مركزاً.
وبيّن ميرو أن العدد السابق الذي كان مقرراً بـ419 مركزاً انتخابياً كان قابلاً منذ البداية لأن يخضع للزيادة أو النقصان وفق الصلاحيات التي تراها اللجنة القضائية الفرعية مناسبة.
وأضاف إن اللجنة حددت 10 مراكز انتخابية أيضاً للدائرة الانتخابية عن محافظة دير الزور وأخرى مماثلة لدائرة محافظة الرقة الانتخابية، ومركزين أو ثلاثة لدائرة محافظة القنيطرة.
مشيراً إلى أن عدد المنسحبين قد ارتفع لغاية الساعة الثانية من بعد ظهر يوم أمس الأحد إلى 280 مرشحاً، من مجموع عدد المرشحين البالغ عددهم 548 مرشحاً لغاية نهاية الساعة الأخيرة من موعد قبول طلبات الترشيح، مضيفاً إنه لا وجود لانسحابات عن دائرتي محافظتي دير الزور والرقة.
وبيّن ميرو أن موعد أداء قسم أعضاء اللجان الانتخابية تحدد في صباح هذا اليوم للجان مدينة الحسكة، وصباح يوم غد الثلاثاء للجان مدينة القامشلي.
ومن جهة ثانية فإن عملية الإقبال على الدعاية الإعلانية قد ازداد خلال الأيام الأربعة الماضية من المرشحين بشكل ملحوظ ولافت للنظر في مراكز مدينتي الحسكة والقامشلي من القطاعين /أ/ و/ب/.

Exit mobile version