Site icon صحيفة الوطن

القضاء على 50 إرهابياً من «النصرة» في ريف حماة

| حماة– محمد أحمد خبازي- وكالات

بينما قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على 50 مقاتلاً من تنظيم جبهة النصرة المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وكبدتهم خسائر كبيرة بالعتاد الحربي في ريفي حماة الشمالي الغربي والشمالي الشرقي، أصلى سلاحا الطيران الحربي المروحي والمدفعية في الجيش تجمعات للتنظيمات الإرهابية في أرياف المحافظة الشمالية والغربية، وصدت الوحدات العاملة في الريف الشرقي هجوماً ومحاولة تسلل على محور منطقة العمية، ودمرت لهم عتاداً حربياً وأردت العديد من الإرهابيين. وأفاد مصدر عسكري في تصريح نقلته وكالة «سانا» بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «أحبطت هجوماً لإرهابيي تنظيم «جبهة النصرة» على عدد من النقاط العسكرية في محيط قرى الحويجة في أقصى ريف حماة الشمالي الغربي والزغبة وقصر أبو سمرة في ريفها الشمالي الشرقي». ولفت المصدر إلى «وقوع اشتباكات عنيفة بين العناصر المدافعة عن النقاط العسكرية والمجموعات الإرهابية المهاجمة أسفرت عن مقتل 50 إرهابياً على الأقل وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ودبابة وراجمة صواريخ ومصادرة أسلحة وعتاد بينها رشاش دوشكا وراجمة لإطلاق القذائف الصاروخية وكميات من قذائف الـ«آر بي جي».
وعلى خط مواز، أكد مصدر إعلامي لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش صدت ليل الأحد هجوماً لتنظيم داعش، المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، بالقرب من محيط عدة قرى في ريف حماة الشرقي، وردت الإرهابيين على أعقابهم خائبين بعد أن قتـلت وجرحت العديد منهم، ودمرت لهم أسلحتهم.
كما تصدت وحدات من الجيش والقوى التي تؤازرها لمحاولة تسلل مقاتلين من داعش في منطقة ‫‏العمية بمحيط ناحية ‫السعن، واشتبكت معهم اشتباكات عنيفة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير سيارتين مزودتين برشاشين بمن فيهما من إرهابيين. كما أصلى الطيران المروحي الحربي تجمعات إرهابية ترفع شارات داعش في قرية عرفة بريف حماة الشرقي أيضاً، على حين أطلقت مجموعة إرهابية 5 قذائف باتجاه قرية فريتان، لم تسفر عن إصابات بشرية.
وأما في ريف حماة الشمالي، فقد أغار الطيران المروحي الحربي أيضاً، على مواقع ‫‏لمسلحي «أجناد ﺍﻟﺸﺎﻡ»، ما أدى إلى مصرع 13 منهم ﻓﻲ ‫‏عطشان وسكيك ومعركبة، و5 آخرين من «جيش النصر» ﻓﻲ ‫كفر نبودة أيضاً. وفي ريف الغاب، أغار الطيران الحربي السوري، على تحركات إرهابية في قرية القاهرة، على حين أصلت راجمة صواريخ للجيش إرهابيين في قريتي العنكاوي والقاهرة بعدة صليات نارية كثيفة، وهو ما أدى إلى مصرع وجرح العديد من الإرهابيين والمسلحين.

Exit mobile version