Site icon صحيفة الوطن

مشروع الادخار السكني بطرطوس ما زال متعثراً..!!

| طرطوس – الوطن

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان بطرطوس المهندس معمر أحمد أن القيمة التخمينية للمسكن في ضاحية الباسل بمشروع الادخار السكني (فئة السكن وغرفتان وصالون) هو 2 مليون و592 ألفاً و909 ل.س فقط!! وليس 7 ملايين كما يتحدث بعض المكتتبين.. وذلك بموجب وثيقة التخصيص التي وقع عليها المكتتبون..
وبخصوص التأخير في تنفيذ المشروع أشار المدير إلى أن إبرام عقود المشروع يخضع للتقيد بنظام العقود الموحد في الجمهورية العربية السورية وتنفيذ المؤسسة لجميع التزاماتها وقد بدأ تنفيذ برجي الادخار السكني الأول والثاني بعقود تنفيذ نتيجة مناقصات لم يلتزم المتعهد بها (العمل والزمن) ولذلك قامت المؤسسة بسحب الأعمال والتعاقد بالتراضي مع مؤسسة الإسكان العسكرية لتنفيذ الأعمال المتممة للبرجين وذلك حرصاً منها على الإيفاء بالتزاماتها..
ويذكر أن هذا المشروع المتعثر بدأ عام 2004 كما يقول المشتكون الذين لم يتم تخصيصهم حتى عام 2014 أي ضعف المدة الزمنية المعلن عنها.. ويؤكدون أنه تم رفع القيمة التقديرية للسكن عدة أضعاف رغم أنهم لا يتحملون مسؤولية التأخير التي يعاني منها أكثر من 144 مكتتباً الذين تقدموا بشكوى للسيد رئيس مجلس الوزراء حول وضعهم بتاريخ 8/10/2013.
مدير فرع المؤسسة بطرطوس أكد أن بعض المكتتبين الذين يشتكون لم يتقدموا باعتراض ضمن فترة الاعتراضات المعلنة بعد التخصيص.. منوهاً أن المصرف العقاري يقدم قرضاً بقيمة مليون و200 ألف فقط للمكتتبين على الادخار السكني وفق نظام عملهم.

Exit mobile version