Site icon صحيفة الوطن

اليقطين يعزز المناعة ويحسن المزاج

يجهل البعض فوائد اليقطين ويستبعدونه من نظامهم الغذائي في وقت يؤكد فيه خبراء التغذية دوره في تعزيز مناعة الجسم وإنقاص الوزن والحفاظ على صحة القلب عبر خفض مستويات الكوليسترول الضارة في الدم كما تساعد بذوره على تحسين المزاج.
وتقول خبيرة التغذية لما الخوري لـ«سانا» إن اليقطين يمتلك فوائد كثيرة قد لا يعرفها البعض لعدم تعاطيهم مع هذه الثمرة التي تحتوي العديد من الفيتامينات منها «A وc وE» التي تعزز المناعة وتكافح الالتهابات كما يعتبر الفيتامين E من أقوى مضادات الأكسدة الطبيعية والمهمة لمكافحة الالتهابات والحفاظ على صحة الجلد والأغشية ومحاربة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن والشيخوخة.
وأشارت الخوري إلى أن اليقطين مفيد لصحة القلب والعظام ويعد مخزناً للعديد من المواد الغذائية الضرورية لتعزيز مناعة الجسم، لافتة إلى أن كل 100 غ من اليقطين يعطي ما يقارب 16 سعرة حرارية كما أنه سهل الهضم ولين ويمد الأطفال بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها لنموهم الجسدي وتطورهم الذهني ويفيد الحوامل لكونه غنياً بحمض الفوليك الضروري لتطور ونمو الجنين.
ويساعد غنى اليقطين بفيتامين B حسب خبيرة التغذية في الحفاظ على سلامة الأعصاب وعملها ويفيد احتواؤه البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والمغنسيوم والفوسفور والزنك في التخلص من الاكتئاب والاسترخاء وعلاج مشاكل البروستات.
وذكرت الخوري أن تناول اليقطين يسهم في السيطرة على مستويات الكولسترول في الدم ما يعني تعزيز صحة القلب والشرايين والوقاية من الجلطات القلبية والسكتات الدماغية.

Exit mobile version