Site icon صحيفة الوطن

سقوط قذائف في الفوعة وكفريا وقتل إرهابيين في ريف حماة وإدلب

| حماة- محمد أحمد خبازي

كثف الطيران الحربي السوري غاراته على تحركات لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية وذلك في ريف حماة الشرقي، وأردى هو والروسي عشرات الإرهابيين في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، باستهداف معاقلهم في قرى اتخذوها مقراً لهم ومنطلقاً لاعتداءاتهم على نقاط الجيش والقرى الآمنة.
وفي التفاصيل، استهدف الطيران الحربي السوري تجمعات لداعش بمحيط قرية أبو حبيلات وناحية عقيربات شرق حماة ما أدى إلى مقتل العديد من الدواعش في تدمير موقع وجرافة و3 دراجات نارية كان يستخدمها الإرهابيون في كرهم وفرهم بالعمليات الإرهابية التي يستهدفون بها حواجز ونقاط الجيش والآليات العابرة في تلك المنطقة.
كما استهدف سلاحا المدفعية والجو في الجيش مواقع لداعش بمحيط قرية ‏أبو حنايا أيضاً، ما أدى إلى مصرع العديد من الدواعش، وتدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا. وأما في ريف سلمية الغربي، فقد دكت مدفعية الجيش أمس، تحركات مسلحي «الجبهة الإسلامية» بمحيط قرية الدلاك بمنطقة السطحيات، ما أدى إلى مصرع وإصابة 6 مسلحين على الأقل.
وكان الطيران قد أغار أيضاً على تحركات لداعش في شرق قرية المفكر ما أدى إلى مقتل العديد من الدواعش.
وأما في ريف حماة الشمالي، فقد أغار الطيران الحربي السوري والروسي الذي عاد إلى الجو مجدداً، على مقرات «النصرة» في كفر نبودة والرهجان وشمال معان، واستهدف رتلاً مؤللاً للجبهة أيضاً في حصرايا بريف إدلب، ما أدى إلى تدميره ومقتل العديد من أفراد هذا التنظيم المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.
وفي محيط سراقب -حسب مصدر إعلامي- دك الطيران الحربي الروسي بأربع غارات معاقل لـ«النصرة»، ما أدى إلى مصرع العشرات من مقاتليها.
كما قتل 11 إرهابياً وجرح 10 آخرون بصواريخ موجهة أطلقها الطيران الحربي السوري على تحركات «جيش النصر» و«أحرار الشام»، وذلك في الهبيط بريف إدلب أيضاً. وأما في ريف الغاب، فقد استهدفت مدفعية الجيش تحركات لمسلحين في قريتي الزيارة وتل واسط في سهل الغاب، ما أدى إلى مصرع وجرح العديد منهم.
من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، أن قذيفتين سقطتا بعد منتصف ليل السبت أطلقتهما الفصائل الإسلامية على مناطق في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من «جيش الفتح» الذي تقوده النصرة ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

Exit mobile version