Site icon صحيفة الوطن

قراءة فنية لفرق الوسط في دوري السلة

| مهند الحسني

نتابع اليوم قراءتنا الفنية لفرق الدور الثاني لسلة الرجال، وفيها سنسلط الضوء ولو بنسبة قليلة على فرق الوسط التي بدا بعضها بحالة فنية جيدة، على حين تعثر الآخرون بتحضيراتهم ما انعكس على نتائجهم، ومع ذلك كان هناك فرق مستواها يبشر بالخير، ولو توافر لها الدعم والرعاية والأجواء التحضيرية المثالية التي تنعم بها الفرق الكبيرة، لكان لها كلام آخر في هذا الدور.

اليرموك
فريق ذكي وخبير يلعب بهدوء كبير من البداية إلى النهاية، ويستغل بشكل لافت طول القامة لدى لاعبي الارتكاز العملاقين ييرفانت جكرجيان ولؤي إبراهيم، ومهارة نجمه الهداف سيبوه، والتسديدات الثلاثية الدقيقة من مايكل شلبي وفيكين، كان الفريق قاب قوسين من التأهل للدور نصف النهائي لولا صحوة الاتحاد في اللحظات الأخيرة من مباراة الدور ربع النهائي بين الفريقين.
نقطة ضعف الفريق الأساسية هي عدم وجود البديل الكافي، وضعف اللياقة البدنية لبعض اللاعبين، ويشرف على تدريب الفريق المدرب الخبير رزق اللـه خياط.

النصر
دخل البطولة بقوة بالفوز المستحق والجدير على الكرامة لكنه سرعان ما فقد الأفضلية بالخسارة مع اليرموك بفارق 9 نقاط، يملك مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين السابقين كياسر كنيفاتي وعماد حسب الله، إضافة لمجموعة من لاعبي الأندية الكبيرة السابقين رودي إيغو، مالك عطار، هلال الشيخ نجيب، يلعب الفريق بقوة دفاعياً معتمداً على إغلاق المنطقة، ويعتمد هجومياً بشكل كبير على مهارة عماد حسب الله، وتسديدات ياسر ورودي ويشرف على تدريبه المدرب الوطني هيثم جميل.

الجلاء
فريق من اللاعبين الشباب قدم عروضاً جيدة، ولديه لاعبون على مستوى عال أمثال أنطوني بكر وجورج نظريان وموزع مميز اسحق عبيد، لكن الفريق يعاني في القوة الدفاعية على مدار الوقت بسبب نقص لاعبي الارتكاز، قدم مباريات جيدة أمام الوحدة والاتحاد، ويشرف على تدريب الفريق المدرب الوطني جورج شكر.

الحرية
فريق مجتهد ونشيط يلعب بروح عالية يملك مزيجاً من لاعبي الخبرة والشباب، استطاع مدربه الشاب مازن تاج الدين توليفها بشكل جيد، ليكون فريقاً منافساً فرغم خساراته، إلا أن نتائج مبارياته جميعها ماعدا مع الجيش كانت متقاربة، وحسمت باللحظات الأخيرة مع النصر واليرموك والكرامة.

الطليعة
يعد من أقل الفرق مستوى بين فرق المجموعتين، وكان يعتمد على عدد قليل من اللاعبين الشباب أبرزهم بشار خنفور والحسين الحسن يحتاج إلى مباريات كثيرة ليكسب لاعبوه الخبرة اللازمة، وقد عانى الفريق من ضيق فترة تحضيراته وعدم اهتمام الإدارة بشؤونه الأمر الذي أثر في نتائجه، يشرف على تدريب الفريق المدرب حسين قرمة.

Exit mobile version