Site icon صحيفة الوطن

قصف متبادل في اليمن وغارات للتحالف بعد ساعة على سريان وقف إطلاق النار

بعد أقل من ساعة من دخول اتفاق وقف إطلاق النار في اليمن حيز التنفيذ أغارت طائرات التحالف السعودي على الحوطة عاصمة لحج، وفي تعز جرى قصف مدفعي بعد دقائق من موعد وقف المعارك. على حين أعلن فصيل مسلح موال للرئيس هادي والتحالف السعودي رفضه الاتفاق وعدم اعترافه بأي هدنة.
وشنت طائرات التحالف السعودي غارة جوية على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب البلاد بعد نحو ساعة من دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين قوات الرئيس هادي التي يدعمها التحالف السّعوديّ وحركة أنصار اللـه حيز التنفيذ منتصف ليل الإثنين.
وفي تعز جرى قصف مدفعيّ متبادل في الأحياء الشرقية للمدينة بعد دقائق من موعد سريان وقف إطلاق النار.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أشاد بوقف المعارك الساري في البلاد، وحثّ أطراف النزاع والمجتمع الدولي على الاستمرار في تصميمهم على دعمه. وقال في بيان له: إن «وقف إطلاق النار أساسي وملح ولا غنى عنه ولم يعد بإمكان اليمن السماح بخسارة المزيد من الأرواح». وبالتزامن أعلن فصيل مسلح موالٍ للرئيس هادي والتحالف السعودي في تعز جنوب اليمن رفضه اتفاق وقف إطلاق النار. وقال الفصيل المعروف بـ«لواء الصعاليك» في بيان له: إنه لا يعترف بأي هدنة أو تهدئة، وأشار إلى أن «السياسة والأحزاب خذلت تعز» بحسب تعبيره. كما شدد على أنه لن يقبل بأي حوار ما دامت تعز محاصرةً وفق ما ذكر البيان.
الميادين

Exit mobile version