Site icon صحيفة الوطن

الوفد البرلماني الروسي التقى حسون واعتبر الانتخابات البرلمانية دليل صمود الشعب … رئيس مجلس الدوما: زيارة سورية متوقعة وممكنة جداً

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي سيرغي ناريشكين أن زيارته إلى سورية ممكنة جداً، في وقت التقى وفداً برلمانياً روسياً مع مفتي الجمهورية أحمد بدر الدين حسون الذي أكد أن سورية التي تخوض حرباً ضد الإرهاب والفكر المتطرف لابد أن تنتصر على أعدائها بالتفاف شعبها حول جيشه وقيادته ووقوف أصدقائها إلى جانبها.
وقال ناريشكين في إجابته عن سؤال للصحفيين في موسكو حول زيارة يمكن أن يقوم بها إلى دمشق: «إن مثل هذه الزيارة متوقعة وممكنة كما هي ممكنة أي زيارة إلى أي بلد آخر بدعوة من زملائي هناك».
وجاءت تصريحات ناريشكين في وقت يزور فيه وفد برلماني روسي دمشق ويضم ممثل مجلس الدوما الروسي اليكسندر يوشينكا ورئيس لجنة الشؤون الملكية في مجلس الدوما الروسي سيرغي غافريلوف وعضو لجنة الدفاع والأمن في المجلس الاتحادي الروسي ديمترى سابلين.
وخلال لقائه الوفد البرلماني الروسي نوه المفتي حسون بمواقف روسيا إلى جانب الشعب السوري في كفاحه ضد الحرب العدوانية الإرهابية التي يتعرض لها.
ودعا حسون إلى تضافر جهود علماء ورجال الدين والمجتمعات والحكومات في مواجهة دعوات التطرف والإرهاب.
من جهتهم جدد أعضاء الوفد موقف بلادهم الداعم لصمود الشعب السوري في مواجهة الحرب الظالمة التي يتعرض لها، معربين عن ثقتهم بانتصاره ولاسيما في ظل التعاون الروسي السوري على جميع الصعد وخاصة في مواجهة الإرهاب الذي تدعمه قوى غربية وإقليمية.
وأشار أعضاء الوفد إلى أن الانتخابات البرلمانية خطوة متقدمة لتكريس الديمقراطية ودليل على أن الشعب السوري مصمم على الصمود في مواجهة الإرهاب.
كما أكد الأعضاء أهمية الحوار بين الأديان ومختلف شرائح المجتمعات في تعزيز الاستقرار في المنطقة والعالم. ‏
ووصل الوفد البرلماني الروسي السبت إلى دمشق، في مهمة إنسانية للوقوف على آخر التطورات في سورية والاطلاع على الوضع الإنساني في هذا البلد.
والتقى الوفد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام ورئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي.
وبحث الوفد الروسي مع الجانب السوري مسألتي الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها في سورية غدا، وملفات الجولة المقبلة من المحادثات بين وفدي الحكومة الرسمي والمعارضة في جنيف.
ونقل الوفد الروسي رسالة رسمية باسم رئيسة مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي السيدة فالنتينا ماتفيينكو، لرئيس مجلس الشعب، أكدت تضامن البرلمانيين الروس مع زملائهم السوريين ودعمهم للشعب السوري كله في حربه ضد الإرهاب.
كما عبرت ماتفيينكو في رسالتها عن قناعتها بأن عمليات مجموعة القوات الجوية الروسية العاملة في سورية قد أسهمت في خلق الممهدات الضرورية لتسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية الدبلوماسية.
وخلال زيارته لسورية سلم الوفد البرلماني الروسي شحنة من المساعدات الإنسانية بوزن 20 طناً إلى سكان عدد من المناطق السورية المتضررة من آثار الحرب.
سانا

Exit mobile version