Site icon صحيفة الوطن

الطيران السوري والروسي وجه ضربات قوية للإرهابيين في أرياف حمص .. خسائر فادحة تتكبدها «النصرة» بسهل الغاب

| حماة- محمد أحمد خبازي – حمص- نبال إبراهيم

كبدت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في منطقة الغاب جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية، خسائر فادحة بالأرواح والعتاد منها 6 سيارات مزودة برشاشات و4 عربات مصفحة وراجمة صواريخ، ومربضا هاون وعربتان مفخختان كان يقودهما انتحاريان، وذلك بالاشتباكات التي خاضتها مع «النصرة» والفصائل المسلحة التي ترفع شاراته (جيش التركستان وجند الأقصى)، وذلك في منطقة الحاكورة وخربة الناقوس في سهل الغاب.
وكانت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني، قد خاضت اشتباكات عنيفة على الطريق العام سلمية حمص، مع «النصرة» التي حاولت قطع الطريق المؤدية إلى دمشق، وقد استهدفت مدفعية الجيش برمايات مركزة تحركات المسلحين في القنيطرات وسليم بالريف الجنوبي الغربي لمدينة سلمية، وبمؤازرة الطيران المروحي تم فتح الطريق المذكورة وتأمينها للمسافرين، بعد أن تم تطهير مسارها من المسلحين الذين سقطوا قتلى وجرحى. أما في ريف سلمية الشرقي، فقد دمر طيران الجيش الحربي، بصاروخ موجه، صهريجاً لنقل الوقود لتنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية، وذلك في وادي العزيب شمال شرق الشيخ هلال.
كما دك الطيران الحربي السوري مقراً لداعش في قرية حمادة عمر شرق سلمية أيضاً، ما أسفر عن مقتل وإصابة 13 من مقاتلي التنظيم، وتدمير المقر بشكل كامل.
وأما في ريف حماة الشمالي، فقد استهدفت مدفعية الجيش تحركات إرهابية في بلدة كفر نبودة وقرية الجنابرة.
وأما في حمص، فقد شن سلاحا الجو السوري والروسي سلسلة غارات استهدفت معاقل ومواقع داعش و«النصرة» بالريفين الشرقي والشمالي موقعاً في صفوف التنظيمين خسائر جديدة بالأرواح والعتاد والآليات.
وذكر مصدر عسكري، أن الطيران الحربي نفذ عدة طلعات دمر خلالها معاقل ومقرات لمقاتلي داعش ومحاور تحركاتهم شمال وشرق مدينة تدمر وقرب قرية أم قبيبة وغرب قرية الباردة على اتجاه القريتين بالريفين الشرقي والجنوبي الشرقي للمحافظة ما أدى إلى تدمير تلك المعاقل والمقرات وعدد من آليات التنظيم وعتاده وإيقاع أعداد من مقاتليه قتلى ومصابين.
وفي الريف الشمالي، استهدفت الطائرات الحربية ومدفعية الجيش عدة تحصينات وأوكار وتجمعات لمقاتلي «النصرة» في بلدتي تيرمعلة وتلبيسة وبمحيطهما وفي مناطق دير فول وعز الدين وأم شرشوح بريف مدينة الرستن. وأكد المصدر تدمير تلك الأوكار والتحصينات وعدد من وسائل تنقلات المقاتلين وإيقاع عدد منهم بين قتيل ومصاب بينهم قادة ميدانيون. وعلى خطٍ موازٍ استهدفت قوة عسكرية تابعة للجيش ليلاً بصاروخ موجه عربة مصفحة كانت تقلّ مقاتلين من «النصرة» شرق بلدة تلبيسة بالريف الشمالي ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل من كان بداخلها من عناصر التنظيم.

Exit mobile version