Site icon صحيفة الوطن

ميالة يعرض للحكومة إجراءات تعزيز الليرة ويقول: إنها ناجعة! … الحلقي: الانتخابات رسالة بأن الشعب يحارب بيد ويعمر باليد الأخرى

قال رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي: إن العملية الانتخابية التي ستجري اليوم ستتيح للمواطنين ممارسة الديمقراطية الحقيقية الشفافة والنزيهة والتي يتميز بها خلال عقود مضت على حين دول في الجوار والمنطقة تدعي الديمقراطية وهي بعيدة كل البعد عنها، معتبراً أنها ستكون رسالة للعالم أجمع أن هذا الشعب الحي والصامد يحارب الإرهاب بيد ويبني ويعمر باليد الأخرى ويفعل دور مؤسساته الوطنية ويحافظ عليها حرصاً منه على تعزيز الأمن والاستقرار واستمرار مسيرة الحياة الديمقراطية التي يعيشها.
وحول واقع الأسعار في الأسواق أشار الحلقي خلال ترؤسه جلسة الحكومة أمس إلى قرارات مهمة اتخذتها وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بهدف ضبط الأسعار ومنع الاحتكار ولاسيما للسلع الأساسية والمتضمنة تقييد المستورد بنشرة الأسعار التأشيرية للمستوردات المحددة من وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية.
وشدد الحلقي على أهمية متابعة واقع أسعار الخبز في الأفران الخاصة وخاصة في مدينة طرطوس ومحاسبة المخالفين.
وخلال الجلسة قدم حاكم مصرف سورية المركزي أديب ميالة عرضاً للسياسة النقدية وواقع سعر صرف الليرة والإجراءات التي اتخذها المصرف لتعزيز استقرار سعر الصرف وصمود الليرة في وجه التحديات، معبراً عن ثقته بأنها إجراءات ناجعة بدأت تنعكس إيجاباً على واقع سعر الصرف تدريجياً.
(التفاصيل ص6)

Exit mobile version