Site icon صحيفة الوطن

سلاح الجو يكثف غاراته في دير الزور ويقتل إرهابيين بأرياف دمشق والقنيطرة وحماة…الجيش والدفاع الوطني يفشلان هجوم داعش على التضامن والحسكة

دمشق – ثائر العجلاني – محافظات – الوطن:

أفشل الجيش العربي السوري وقوات الدفاع الوطني أمس محاولة لتنظيم داعش الإرهابي ترمي إلى تغيير خطوط التماس في منطقة التضامن جنوب دمشق، ومحاولة أخرى للتنظيم للتسلل إلى مدينة الحسكة أقصى شمال شرق البلاد.
وفي التفاصيل، قام مسلحو داعش جنوب دمشق بشن هجوم «عبر نفق معاكس» محاولين تغيير خطوط التماس في المنطقة وذلك في رد على نسف عناصر من الجيش وقوات الدفاع الوطني أربعة مقرات لداعش وما يسمى «لواء العز بن عبد السلام» الذي بايع التنظيم عبر نفق ضخم تم حفره انطلاقاً من جبهة التضامن جنوب العاصمة.
وتصدى لهذا الهجوم مقاتلو الدفاع الوطني ما أدى إلى استشهاد 6 عناصر من قطاع التضامن وإصابة 12 آخرين، أغلبهم بحالات اختناق نتيجة استخدام داعش لغاز سام أثناء الهجوم الذي أخفق في تغيير خطوط التماس نتيجة وصول مؤازرة ضخمة من مقاتلي الدفاع الوطني واستبسالهم بالدفاع عن مواقعهم.
وفي ريف العاصمة الشرقي، قضت وحدات من الجيش على إرهابيين بعضهم من الجنسية السعودية خلال عمليات نوعية نفذتها على أوكار التنظيمات الإرهابية وآلياتها في الغوطة الشرقية والزبداني.
شمال شرق البلاد، أحبطت وحدات من الجيش فجر أمس هجوما شنه تنظيم داعش على نقاط عسكرية في محيط مدينة الحسكة، بحسب وكالة «سانا».
ونقلت الوكالة عن مصدر في المحافظة: أن وحدات الجيش العاملة في ريف الحسكة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية «دمرت 3 شاحنات مفخخة يقودها انتحاريون من تنظيم داعش قبل وصولها إلى حاجز أبيض جنوب غرب الحسكة بنحو 10 كم إضافة إلى تدمير شاحنتين مفخختين في محيط قرية الداودية جنوب شرق الحسكة».
كما أفاد مصدر بالحسكة، بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات محكمة إلى تجمعات للتنظيم في قرية الداودية بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، أسفرت عن «مقتل العشرات من إرهابيي داعش وتدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة»، وارتقى شهيدان وأصيب 19 آخرون بجروح جراء اعتداء داعش بالقذائف على أحياء الحسكة صباح أمس.
من جهته قال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض إن داعش شن هجوماً باتجاه الحسكة، وتمكن من السيطرة على قرية جنوب المدينة، وسط معارك عنيفة بينه وبين قوات الجيش السوري، ونقلت وكالة «أ.ف.ب» عن المرصد: أن هجوم داعش ترافق مع تفجير عربة مفخخة بالقرب من قرية الداودية في محيط المدينة.
وفي دير الزور، وجه سلاح الجو ضربات مكثفة إلى أوكار إرهابيي داعش ومحاور تحركاتهم في المدينة وريفها.
جنوباً، أوقع الجيش قتلى ومصابين بين إرهابيي «النصرة» في قريتي أبو شبطة ورسم الخوالد بريف القنيطرة.
وفي ريف حمص ذكرت صفحات للمعارضة على فيسبوك أن داعش قام بتفجير سجن تدمر ما أدى إلى تدمير أجزاء منه بحسب صور نشرتها الصفحات ذاتها، أما في حماة فقد دك الطيران الحربي السوري تجمعات لتنظيم داعش في ريف المحافظة الشرقي، موقعا العديد منهم قتلى وجرحى، كما أغار أيضاً على تجمعات للإرهابيين من جبهة النصرة بريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب الجنوبي.
وشمالاً، قضى الجيش على أعداد من الإرهابيين بمحيط الكلية الجوية والأشرفية وكرم حومد والجديدة وحلب القديمة واعزاز وصوران وباب النصر وغرب مطار النيرب والزربة ومخيم حندرات وصلاح الدين والعويجة وبني زيد والباب والشعار وكرم القاطرجي بحلب وريفها.

Exit mobile version